Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

شاهد: ناشطة مدافعة عن حقوق الحيوان تطالب في الدوحة مشجّعي المونديال بأن يصبحوا نباتيين

الناشطة في منظمة "بيتا" لحقوق الحيوان، تيودورا زجليمبيا تطوف سوق واقف التاريخي وسط العاصمة القطرية، الدوحة، داعية مشجعي المونديال إلى أن يصبحوا نباتيين، 12 ديسمبر 2022.
الناشطة في منظمة "بيتا" لحقوق الحيوان، تيودورا زجليمبيا تطوف سوق واقف التاريخي وسط العاصمة القطرية، الدوحة، داعية مشجعي المونديال إلى أن يصبحوا نباتيين، 12 ديسمبر 2022. Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  Hassan Refaei
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الناشطة، تيودورا زجليمبيا التي كانت تحمل قطعة كرتونية حمراء كبيرة كُتب عليها باللغتيتن الإنكليزية والعربية "اشهِرْ البطاقة الحمراء في وجه اللحوم والألبان"، ترددت هتافاتها في أرجاء السوق وهي تطالب بالتوقف عن تناول لحوم الحيوانات وألبانها والاستعاضة عنها بالمنتجات الزراعية.

اعلان

طافت ناشطة من منظمة "بيتا" لحقوق الحيوان سوق واقف التاريخي بالعاصمة القطرية، الدوحة، وهي ترتدي زياً كاريكاتوريا يحاكي ملابس حكام مباريات كرة القدم، مطالبةً مشجعي المونديال بالتوقف عن تناول اللحوم والألبان والاعتماد على النبات في نظامهم الغذائي.

الناشطة، تيودورا زجليمبيا التي كانت تحمل قطعة كرتونية حمراء كبيرة كُتب عليها باللغتيتن الإنكليزية والعربية "اشهِرْ البطاقة الحمراء في وجه اللحوم والألبان"، ترددت هتافاتها في أرجاء سوق واقف وهي تطالب بالتوقف عن تناول لحوم الحيوانات وألبانها والاستعاضة عنها بالمنتجات الزراعية.

ويعدّ سوق واقف أحد أهم الأسواق الشعبية في قطر وهو واحدٌ من الوجهات الأولى لمشجعي المونديال، ويرجع تاريخ السوق إلى نحو 100 عام، وكان يتم فيه بيع اللؤلؤ والمواشي، إضافة إلى سلع أخرى كالصوف والتوابل والملابس.

وقالت زجليمبيا: "لقد بيّنت العلوم أن التحول إلى النظم الغذائية القائمة على النباتات، من شأنها أن تساهم في تخليص كوكب الأرض من الأزمات المناخية، كما أنها مفيدة لصحة الإنسان، إضافة إلى أنها تساهم في حماية الحيوانات".

ووفقاً لمنظمة "بيتا" فإن كل شخص يصبح نباتياً يوفّر ما يقرب من 200 حيوان سنوياً، ويقلل إلى حد كبير من انبعاثات الكربون المسببة للاحتباس الحراري.

ويجدر بالذكر أن بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، دخلت مرحلتها النهائية، ولم يتبق سوى أربعة فرق تتنافس على الكأس، وهي: المغرب، الأرجنتين، كرواتيا وفرنسا، وقد تمّ  تحديد موعد المباراة النهائية في الثامن عشر من شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"الطاقة الدولية": الاتحاد الأوروبي قد يواجه نقصا في الغاز العام المقبل

شاهد: فريق طبي يطور عضلات اصطناعية أقوى من عضلات الإنسان

الكبسولة أوريون تعود للأرض بعد إتمام مهمة أرتميس الأولى حول القمر