Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

فلاديمير بوتين: روسيا تريد إنهاء الحرب وكل الصراعات تنتهي بالدبلوماسية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين Copyright Valery Sharifulin, Sputnik, Kremlin Pool Photo via AP
Copyright Valery Sharifulin, Sputnik, Kremlin Pool Photo via AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، الخميس، إن روسيا تريد إنهاء الحرب في أوكرانيا، مضيفاً أن جميع النزاعات المسلحة تنتهي بمفاوضات دبلوماسية.

اعلان

 توجه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى خط الجبهة في أوكرانيا لتفقد مواقع الجيش الروسي على ما أعلنت وزارته الخميس، في ثاني زيارة من هذا النوع يعلن عنها في أقل من أسبوع. وأوضحت الوزارة عبر تلغرام قائلة: "في الصفوف الأمامية تفقد (شويغو) ظروف انتشار الطواقم والعتاد العسكري" و"تفقد مناطق انتشار الوحدات العكسرية وظروف الإيواء والتدفئة"، مرفقة الرسالة بمقطع مصور يظهر وزير الدفاع.

إلى ذلك، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للكونغرس الأمريكي أمس الأربعاء، إن المساعدات التي وافق عليها لمساعدة بلاده في محاربة الغزو الروسي، والتي وصلت قيمتها إلى عشرات المليارات من الدولارات، ليست إحسانا بل هي استثمار في الأمن العالمي.

وفي أول زيارة له خارج بلاده منذ بدء الحرب في فبراير شباط، أخبر زيلينسكي المشرعين في غرفة مجلس النواب أنه يأمل أن يواصلوا دعم أوكرانيا على أساس تأييد الحزبين، وهي مسألة مهمة إذ سيسيطر الجمهوريون على الأغلبية في المجلس يوم الثالث من يناير كانون الثاني.

وقال زيلينسكي الذي كان مرتديا زيه زيتوني اللون الذي تميز به خلال 300 يوم من الصراع: "أموالكم ليست إحسانا، إنها استثمار في الأمن العالمي والديمقراطية".

وبعد اجتماعه في البيت الأبيض مع الرئيس الديمقراطي جو بايدن، احتاج زيلينسكي لأن يلقى خطابه صدى لدى الجمهوريين في مجلس النواب، الذين أعربوا عن شكوك متزايدة في الاستمرار في إرسال مساعدات كبيرة إلى أوكرانيا.

وقوبل وصول زيلينسكي بترحيب حماسي صاخب في القاعة شبه الممتلئة. ورفع ثلاثة مشرعين علما أوكرانيا كبيرا لدى دخوله.

وقال زيلينسكي "إنه لشرف عظيم لي أن أكون في الكونغرس الأمريكي وأتحدث إليكم وإلى جميع الأمريكيين. في مواجهة كل سيناريوهات الدمار والكآبة، لم تسقط أوكرانيا. أوكرانيا لا تزال على قيد الحياة".

وأضاف "لقد هزمنا روسيا في معركة الفوز بعقول العالم".

المصادر الإضافية • رويترز

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مقلّدًا الأوسمة للجنود.. زيلينسكي يزور مدينة بخموت في شرق أوكرانيا

غوتيريش يستبعد انتهاء الحرب الدائرة في أوكرانيا قريبا

واشنطن تمنح كييف حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 400 مليون دولار