مستشار لإردوغان يحمّل حزب العمال الكردستاني مسؤولية صدامات باريس عقب الهجوم على مركز ثقافي كردي

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستمع إلى مستشاره الخاص إبراهيم كالين قبل جلسة عمل لقمة رؤساء دول وحكومات الناتو في بروكسل. 20218/07/12
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستمع إلى مستشاره الخاص إبراهيم كالين قبل جلسة عمل لقمة رؤساء دول وحكومات الناتو في بروكسل. 20218/07/12 Copyright Francois Mori/Copyright 2018 The AP. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قال مستشار الرئيس التركي للشؤون الخارجية إبراهيم كالين في تغريدة أرفقها بصور لسيارات محترقة "هذا هو حزب العمال الكردستاني في فرنسا (...) المنظمة الإرهابية ذاتها التي تدعمونها في سوريا"، في إشارة واضحة إلى "وحدات حماية الشعب الكردية".

اعلان

حمّل مستشار بارز للرئيس التركي رجب طيب إردوغان الأحد حزب العمال الكردستاني مسؤولية الصدامات، التي شهدتها باريس بعد مقتل ثلاثة أكراد بإطلاق نار.

وقال مستشار الرئيس التركي للشؤون الخارجية إبراهيم كالين في تغريدة، أرفقها بصور لسيارات محترقة: "هذا هو حزب العمال الكردستاني في فرنسا (...) المنظمة الإرهابية ذاتها التي تدعمونها في سوريا"، في إشارة واضحة إلى "وحدات حماية الشعب الكردية".

تصنّف تركيا وحلفاؤها الغربيون حزب العمال الكردستاني على أنه منظمة إرهابية. وتندد أنقرة بدعم الولايات المتحدة والدول الأوروبية للمقاتلين الأكراد، المنضوين في وحدات حماية الشعب الكردية، التي تصوّرها على أنها فرع لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

ولعبت وحدات حماية الشعب الكردية دورا محوريا في الحملة التي قادتها واشنطن ضد تنظيم داعش في سوريا. ولا تصنفها الولايات المتحدة ولا الاتحاد الأوروبي على أنها منظمة إرهابية، وهي مسألة تثير توترا بشكل دائم مع تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي.

وكتب كالين قوله: "إنه حزب العمال الكردستاني ذاته الذي قتل آلاف الأتراك والأكراد، وقوات الأمن على مدى السنوات الأربعين الماضية. يضرمون النيران اليوم في شوارع باريس. هل ستبقون صامتين؟".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بغداد تأمل التوصل قريبا إلى اتفاق مع إربيل بشأن تصدير النفط

أطباء القطاع الخاص مدعوون للإضراب مجددا في فرنسا

فيفا يختار الحكم هبة سعدية لتصبح أول فلسطينية تدير مباريات كأس العالم للسيدات