Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

كونكاكاف: الولايات المتحدة تستضيف كوبا أميركا 2024

ليونيل ميسي رافعاً كأس كوبا أميركا الماضية
ليونيل ميسي رافعاً كأس كوبا أميركا الماضية Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

كونكاكاف: الولايات المتحدة تستضيف كوبا أميركا 2024

اعلان

تقام نسخة كوبا أميركا 2024 في كرة القدم في الولايات المتحدة بمشاركة عشرة منتخبات من أميركا الجنوبية (كونميبول) وستة من كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، حسب ما أعلن الاخير الجمعة.

وقال اتحاد كونكاكاف ان البطولة سيشترك في تنظيمها الاتحادان القاريان (كونكاكاف وكونميبول).

ويعتبر الإعلان جزءا من سلسلة من التعاون الجديد بين اتحادي أمريكا الشمالية والجنوبية.

وتشارك الولايات المتحدة والمكسيك وكندا في استضافة نهائيات كأس العالم عام 2026 ويُنظر إلى استضافة كوبا أمريكا على أنها بناء مثالي لتلك البطولة العالمية.

كما ستضمن كوبا أميركا 2024 للدول الثلاث المضيفة للمونديال والتي تأهلت تلقائيًا لنهائياتها التي ستشهد مشاركة 48 منتخبا، خوض مباريات تنافسية إضافية في إطار استعداداتها للعرس العالمي.

واستضافت الولايات المتحدة سابقًا نسخة خاصة من كوبا أمريكا في عام 2016 بمشاركة منتخبات من الكونكاكاف وكانت بمناسبة مئوية المسابقة الاميركية الجنوبية العريقة، علما أن النسخة الأخيرة اقيمت في 2021 واحرزت لقبها الأرجنتين أمام البرازيل المضيفة.

وكانت نسخة 2024 مقررة هذا العام لكن تم تأجيلها لمدة عام بسبب الأزمة الصحية. وكانت الاكوادور مرشحة لاستضافتها.

وستتأهل منتخبات الكونكاكاف الستة الى كوبا أمريكا عبر دوري أمم الكونكاكاف 2023/24.

وقال رئيس اتحاد أميركا الجنوبية البارغوياني أليخاندرو دومينغيس في بيان "كونميبول وكونكاكاف متحدان من خلال الروابط التاريخية والعاطفية. ولكن قبل كل شيء، نحن متحدون بالشغف الذي يميز كل أمريكا، لكرة القدم والرياضة. نحن مصممون على تجديد وتوسيع مبادراتنا ومشاريعنا المشتركة".

وأضاف أن المنظمتين تريدان رؤية "مسابقات أكثر وأفضل جودة وأن كرة القدم وقيمها تنمو وتتقوى في جميع أنحاء نصف الكرة الأرضية".

واوضح أنه في هذا الاطار، سينظم كونكاكاف أيضًا مسابقة من نوع "فاينل فور" في عام 2024، تجمع بين أفضل أربعة أندية من المنطقتين، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار هذين الفريقين، في نهاية المسابقات التي ينظمها كل اتحاد قاري، دون تحديد هذه المسابقات.

سيكون هناك أيضًا تعاون في كرة القدم النسائية، حيث دعا كونكاكاف الدول الأربع الأفضل في أمريكا الجنوبية للمشاركة في الكأس الذهبية الجديدة 2024، وهي مسابقة ستقام أيضًا في الولايات المتحدة وستشهد مشاركة البرازيل وكولومبيا والأرجنتين والباراغواي.

وعلق رئيس الكونكاكاف فيكتور مونتالياني قائلا: "هذه شراكة لدعم النمو المستمر لكرة القدم للرجال والسيدات في كلا الاتحادين".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

سكان بلدة في بريطانيا صوتت لصالح بريكست يندمون على قرارهم

شاهد: المنتخب البرازيلي يصل إلى لاس فيغاس استعدادا لمواجهة الباراغواي في كوبا أمريكا

دمية باربي تكريماً للاعبة التنس فينوس ويليامز وغيرها من الرياضيات العالميات