السيول تودي بحياة 3 أطفال لاجئين سوريين في لبنان

طفل لاجئ سوري في أحد مخيمات لبنان [أرشيف]
طفل لاجئ سوري في أحد مخيمات لبنان [أرشيف] Copyright Ghaith Alsayed/AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

توفي ثلاثة أطفال من اللاجئين السوريين غرقاً الجمعة في قناة مائية ملأتها الأمطار الغزيرة والسيول قرب مخيمهم في سهل القاع بشرق لبنان، على ما أفاد رئيس بلدية البلدة.

اعلان

توفي ثلاثة أطفال من اللاجئين السوريين غرقاً الجمعة في قناة مائية ملأتها الأمطار الغزيرة والسيول قرب مخيمهم في سهل القاع بشرق لبنان، على ما أفاد رئيس بلدية البلدة وكالة فرانس برس.

وقال بشير مطر إن "شقيقين كانا يسبحان في بركة ماء غرقا، وجاء ابن عمّهما ليخلصهما فغرق معهما".

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أنه تم العثور على جثث الأطفال الثلاثة "بعد عمليات بحث قام بها عناصر من الجيش ومديرية المخابرات وبمساعدة من البلدية التي استقدمت جرافة".

وذكرت أن الأطفال لا تتجاوز أعمارهم عشر سنوات، مشيرة إلى أن جثثهم نقلت إلى مستشفى الهرمل الحكومي بواسطة الدفاع المدني.

وتضرب عاصفة لبنان منذ بضعة أيام متسببة بأمطار غزيرة وتساقط ثلوج وملحقة أضراراً بالبنى التحتية المترهلة في هذا البلد الذي يعاني أزمة حادة على أكثر من مستوى.

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا المجاورة، شكّل لبنان وجهة لمئات الآف السوريين الذين فروا من مناطقهم تباعاً مع تقدّم المعارك. وتقدر السلطات اللبنانية حالياً وجود أكثر من مليوني لاجئ على أراضيها، بينما يبلغ عدد المسجلين لدى الأمم المتحدة نحو 830 ألفاً.

ناشد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي مطلع كانون الأول/ديسمبر المجتمع الدولي مواصلة دعمه الحيوي للبنانيين واللاجئين السوريين الأكثر ضعفاً على أراضيه، في وقت تواجه البلاد أزمة اقتصادية متمادية منذ ثلاث سنوات.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لاجئون سوريون في تركيا يشكلون قافلة للوصول إلى الاتحاد الأوروبي

مقتل 6 أشخاص وجرح آخرين في انهيار مبنى سكني في لبنان

شاهد: بينهم نساء وأطفال.. الجيش اللبناني يُنقذ 54 مهاجراً سورياً كانوا على متن قارب تعرض للغرق