Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

عرض من كونسورتيوم قطري للاستحواذ الكامل على مانشستر يونايتد الإنجليزي

 مانشستر يونايتد، ملعب كامب نو في برشلونة، إسبانيا، 16 فبراير 2023.
مانشستر يونايتد، ملعب كامب نو في برشلونة، إسبانيا، 16 فبراير 2023. Copyright Joan Mateu Parra/ AP
Copyright Joan Mateu Parra/ AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

عرض من كونسورتيوم قطري للاستحواذ الكامل على مانشستر يونايتد الإنجليزي

اعلان

أعلن كونسورتيوم بقيادة الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي، الجمعة، أنه قدم عرضًا للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم.

وأوضح بيان أن "الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني يؤكد أنه قدم عرضًا للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم بنسبة 100%"، دون تقديم أي تفاصيل عن المبلغ المقترح على الشياطين الحمر.

وتشير وسائل الإعلام إلى أن النادي المطروح للبيع منذ نهاية نشرين الثاني/نوفمبر الماضي من قبل ملاكه الأميركيين، عائلة غلايزرز، يمكن أن يصبح أكبر صفقة بيع لناد رياضي في العالم مقابل نحو 6 مليارات يورو.

وأضاف البيان "العرض يهدف إلى إعادة النادي إلى مجده السابق داخل وخارج الملعب - وقبل كل شيء - يهدف إلى إعادة الجماهير إلى قلب نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم".

وأوضح أنه في حال الموافقة على العرض، سيتم تحرير النادي من ديونه التي تبلغ حاليًا 580 مليون يورو، ويتعهد مروجوه "بالاستثمار في فرق كرة القدم ومركز التدريب والملعب والبنية التحتية بالمعنى الواسع".

ويعتبر مصرف قطر الإسلامي من أكبر البنوك في قطر. المساهم الأكبر فيه هو صندوق الثروة السيادي، جهاز قطر للاستثمار، صاحب شركة قطر للاستثمارات الرياضية التي تستحوذ على نادي باريس سان جرمان الفرنسي.

ويعتبر الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني (42 عاما)، نجل رئيس الوزراء القطري السابق، مشجعا لمانشستر يونايتد منذ الطفولة.

ومع ذلك، من المتوقع أن تكون هناك عروض أخرى لشراء النادي، حيث كان ورثة غلايزرز يأملون في الحصول على عروض مؤكدة اليوم الجمعة ويرغبون في إكمال البيع بحلول نهاية نيسان/أبريل المقبل.

وكان الملياردير البريطاني جيم راتكليف ومجموعته البتروكيماوية "إينيوس" التي تمتلك بالفعل ناديي نيس الفرنسي ولوزان السويسري، أبديا اهتمامهما علنًا بشراء النادي الانكليزي.

لكن الصحافة الإنجليزية اعتبرت أنه سيتم أيضًا تقديم عرض بقيادة مستثمرين سعوديين.

المصادر الإضافية • ا ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

15 قتيلاً في قصف إسرائيلي على حي سكني في دمشق

شاهد: نسخة التوراة الأقدم والأكثر اكتمالا قد تُباع بـ 50 مليون يورو

مصر تعلن الإفراج عن 6 من المصريين الأقباط خُطفوا غرب ليبيا