حاكم فلوريدا يلغي الإدارة الذاتية لمملكة ديزني ويتهمها بالترويج لـ"ثقافة الووك"

في ديزني - فلوريدا
في ديزني - فلوريدا Copyright AP Photo/Ted Shaffrey
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وقّع حاكم فلوريدا رون دي سانتيس الإثنين على قانون يلغي الوضعية الخاصة التي تتمتع بها "ديزني" في ولايته، في أحدث فصول حملته على ما يسمى ثقافة الـ"ووك"، أي اليقظة حيال الإساءات العنصرية والتمييز.

اعلان

وقّع حاكم فلوريدا رون دي سانتيس الإثنين على قانون يلغي الوضعية الخاصة [الإدارة الذاتية] التي تتمتع بها "ديزني" في ولايته، في أحدث فصول حملته على ما يسمى ثقافة الـ"ووك"، أي اليقظة حيال الإساءات العنصرية والتمييز.

ومن المرجح أن ديسانتيس يعاقب من خلال هذا القرار الشركة بسبب معارضتها لقانون الولاية الذي يقيد الميول الجنسية ومناقشات الهوية الجنسية في صفوف المدارس.

وقال الحاكم الذي يتهم المجموعة العملاقة في قطاع الترفيه بتلقين الأطفال أفكاراً عن القضايا المتعلقة بمجتمع الميم-عين، خلال مؤتمر صحافي "اليوم، ينتهي أخيراً النشاط المربح للمملكة المسحورة".

وتتمتع "ديزني" منذ إنشاء مدينة "ديزني وورلد" للملاهي في ستينات القرن العشرين بوضعية خاصة توفّر لها استقلالية واسعة وتستثنيها من معظم قوانين الولاية.

لكنّ العلاقات بين المملكة المسحورة ودي سانتيس تدهورت عندما أعلن المدير العام السابق لـ"ديزني" بوب تشابك موقفاً رافضاً لقانون طرحه الحاكم يقيّد تدريس مواضيع متعلقة بالتوجه الجنسي في المدارس الابتدائية.

ورأى رون دي سانتيس أن "ديزني رفضت شيئاً كان يهدف فقط إلى حماية الأطفال الصغار"، متهماً الشركة بمحاولة فرض "عقيدة". 

وتُعدّ "ديزني وورلد" بالقرب من أورلاندو من بين مدن الملاهي الأكثر استقطاباً للزوار في العالم، ولا تزال علامة ديزني التجارية تحظى بتقدير واسع من الأمريكيين.

أما دي سانتيس الذي لمع نجمه أخيراً ضمن شخصيات اليمين الأمريكي المتشدد والذي يرغب في الترشح إلى الانتخابات الرئاسية 2024، فيطرح نفسه كواحد من الساعين إلى مواجهة ثقافة الـ"ووك".

ويتهم الحاكم البالغ 40 عاماً مجموعة من "النخب" بفرض عقيدته التقدمية على مجتمع يرفضها، متعهداً تحصين ولايته ضد هذا التوجه.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: بطل "سوبر بول" يحتفل باللقب بموكب في "ديزني لاند"

شاهد: ديزني لاند باريس تفتتح محطة مارفل للأبطال

هبطت بنجاح.. مركبة خاصة تعيد أمريكا إلى القمر بعد 50 عاما