بايدن ينوي فرض ضرائب إضافية على أصحاب المليارات والشركات الكبرى (البيت الأبيض)

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

وقال البيت الأبيض إن بايدن يريد فرض ضريبة نسبتها بالحد الأدنى 25 بالمئة على أغنى الأغنياء الأمريكيين.

اعلان

اقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس فرض ضريبة نسبتها بالحد الأدنى 25 بالمئة على أصحاب المليارات وزيادة الضرائب على الشركات بنحو ثلاثة أضعاف في موازنته الجديدة المقترحة والتي من شبه المؤكد أن الجمهوريين في الكونغرس سيرفضونها.

وقال البيت الأبيض إن بايدن يريد فرض ضريبة نسبتها بالحد الأدنى 25 بالمئة على أغنى الأغنياء الأمريكيين. أما الضرائب المفروضة على الشركات فيعتزم رفعها إلى 28 بالمئة، بما يلغي إعفاءات ضريبية كبرى طبّقت إبان عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، بحسب الرئاسة الأمريكية.

قدرت إدارة بايدن أن أصحاب الدخل المرتفع في البلاد يدفعون عادةً معدل ضرائب بنسبة 8 بالمئة ولكن هذا الرقم يعتمد على حساب يتضمن مكاسب رأسمالية غير محققة، أو زيادات في قيمة الأصول التي لم يتم بيعها والتي لا يتم بيعها عادةً.

ويدعو مقترح بايدن أيضاً إلى زيادة أعلى معدل ضرائب للأمريكيين الذين يكسبون أكثر من 400 ألف دولار من 37 بالمئة إلى 39.6 بالمئة وزيادة معدل ضريبة الشركات من 21 بالمئة إلى 28 بالمئة، وهما اقتراحان من شأنهما عكس التخفيضات الضريبية التي تم تبنيها إبان ولاية ترامب.

بموجب خطة بايدن، سيواجه المستثمرون الذين يكسبون ما لا يقل عن مليون دولار زيادة في معدل ضريبة الأرباح الرأسمالية من 20 بالمئة إلى 39.6 بالمئة.

وقالت إدارة بايدن إن الضرائب الجديدة ستساعد في تحقيق هدف الرئيس المتمثل في خفض العجز الفدرالي بمقدار 3 تريليون دولار على مدى السنوات العشر القادمة، كما ستساهم في حماية مستقبل صندوق الرعاية الصحية الرئيسي الذي يُتوقع أن ينفد تمويله بحلول عام 2028.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إعزلوه وإلا ستجدون أنفسكم أمام انتفاضة ثالثة.. قادة أمنيون سابقون يحذرون من خطر بن غفير على إسرائيل

مقتل حاكم ولاية بلخ المعين من طالبان في انفجار بشمال أفغانستان وداعش يتبنى العملية

شاهد: الجنود الأوكرانيون وقسطٌ من الراحة بعد معارك شرسة وليال مضنية