Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

في ظل غلاء الأسعار.. باكستانية تقدّم نصائح لصيام صحي ومريح في شهر رمضان

بازار كاراتشي يعرض سلع رمضان في باكستان
بازار كاراتشي يعرض سلع رمضان في باكستان Copyright Fareed Khan/Copyright 2017 The AP. All rights reserved.
Copyright Fareed Khan/Copyright 2017 The AP. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في كراتشي تنشئ المدونة نزيش أياز حسن مقاطع فيديو لمتابعيها تقدم نصائح حول كيفية الاحتفال بالشهر الكريم والحفاظ على صحتهم بميزانية مخفضة.

اعلان

أيام قليلة تفصلنا عن رمضان، ويستعد المسلمون في جميع أنحاء العالم للاحتفال بالشهر الأكثر قداسة في الثقافة العربية والإسلامية.

وتحفل الموائد بأصناف الأكل الشهي، لكن الكلفة اليوم باتت باهظة في ظل ارتفاع التضخم وغلاء أسعار السلع الغذائية، وخصوصاً الخضروات، التي وصلت مؤخراً إلى مستويات قياسية.

في باكستان، يقصد المتسوقون البازار في كاراتشي بحثاً عن أسعار مقبولة، وتقول إحدى المتسوقات: "أسعار كل شيء مثل العدس والأرز والبهارات تضاعفت. الأشياء التي كانت متوفرة مقابل 100 روبية (حوالي 0.3 دولار) تُباع الآن بسعر 200 روبية (حوالي 0.6 دولار)، لقد تضاعف سعر كل شيء من الثوم والزنجبيل والخضروات".

ويقول طارق يوسف رئيس غرفة تجارة وصناعة كراتشي: "حتى الآن، رتبت الحكومة فقط لبيع الدقيق بسعر مخفض، ولا شيء غير ذلك. أعتقد أن هذا لا يكفي. يجب على الحكومة الانتباه إلى سعر السكر وزيت الطهي والأشياء الأخرى التي يتم تناولها في رمضان. يجب على الحكومة دعم بعض المواد الأساسية وخاصة زيت الطهي".

في ظل غلاء المعيشة وانخفاض دخل المواطنين في باكستان، تقدّم صانعة المحتوى والفلوغر الباكستانية نزيش أياز حسن، مقاطع فيديو لمتابعيها حول كيفية الاحتفال بالشهر الكريم والأكل الصحي بميزانية مخفضة.

وتقول: "يجب أن يفطر الناس بالتمر والماء فقط، وبعد الصلاة يتناولون وجبة عادية. المهم ألاّ نُسرف في الأكل بعد يوم طويل من الصيام، سنحافظ بذلك على لياقتنا ونحقق هدف الصيام".

كما تقدم نزيش أيضاً نصائح حول شراء الملابس والأحذية وغيرها من ملحقات العيد، وتقول: "يمكن للناس التسوق في العيد بسهولة. يمكنهم شراء أشياء جيدة النوعية بأسعار منخفضة إذا بذلوا القليل من الجهد".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

عمران خان داعيا إلى المظاهرات في باكستان: "الحرية تنتزع ونيلها ليس سهلا"

خلال توزيع مساعدات.. مقتل 11 شخصًا في باكستان بسبب التدافع

تعرف على الدول التي أعلنت الخميس أول أيام شهر رمضان