Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

بولندا مستعدة لتزويد أوكرانيا "في المستقبل" بكل مقاتلاتها من طراز ميغ-29

طائرة ميغ-29 تابعة لسلاح جو سلوفاكيا. 2008/02/29
طائرة ميغ-29 تابعة لسلاح جو سلوفاكيا. 2008/02/29 Copyright ا ب
Copyright ا ب
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

بولندا مستعدة لتزويد أوكرانيا "في المستقبل" بكل مقاتلاتها من طراز ميغ-29 وواشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 2,6 مليار دولار

اعلان

أعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 2,6 مليار دولار تشمل ذخائر لراجمات الصواريخ "هيمارس" وقذائف مدفعية وأسلحة صغيرة.

وأكد البنتاغون في بيان أن "الولايات المتحدة ستواصل (...) تزويد أوكرانيا بالقدرات لتلبية احتياجاتها الميدانية الفورية ومتطلبات المساعدة الأمنية على المدى الطويل".

وتشمل حزمة المساعدات أيضا ذخائر لمنظومتي الدفاع الجوي "باتريوت" و"ناسامس"، إضافة إلى صواريخ مضادة للدروع تستخدمها مركبات المشاة القتالية برادلي التي وعدت واشنطن سابقا كييف تزويدها بها.

كما تضم الحزمة قذائف من عيار 120 ملم التي قال مسؤول أميركي رفيع في البنتاغون للصحافيين "إنها ستدعم كتائب الدبابات المدرعة التي تم تشكيلها حديثا في أوكرانيا وكذلك دبابات أبرامز التي التزمت الولايات المتحدة تقديمها".

من المتوقع أن يتم تسليم دبابات أبرامز إلى أوكرانيا بحلول خريف هذا العام، في حين أن كييف تسلمت الدبابات الغربية الثقيلة الأخرى مثل تشالنجر البريطانية وليوبارد الألمانية.

ويأتي تمويل معظم المساعدة العسكرية، أي نحو 2,1 مليار دولار، من مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية، وتستخدم لشراء المعدات من وزارة الدفاع.

أما بالنسبة إلى ال500 مليون دولار المتبقية فيتم سحبها من مخزونات الأسلحة الأميركية، ما يعني أنها ستصل إلى ساحة المعركة في أقرب وقت ممكن.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لبنان يحقّق في اختلاس 318 ألف دولار من سفارته في أوكرانيا

شاهد: رمضان قديروف يتفقد القوات الشيشانية المتجهة للقتال في أوكرانيا

شاهد: الجنود المثليون في أوكرانيا يتظاهرون تحت المطر للمطالبة بحقوقهم آملين في تغير الموقف حيالهم