Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

قطار في النمسا يبث خطاباً لهتلر عبر مكبرات الصوت

قطار السكك الحديدية الفدرالية النمساوية (OeBB)
قطار السكك الحديدية الفدرالية النمساوية (OeBB) Copyright ALEX HALADA/AFP
Copyright ALEX HALADA/AFP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

شعر مسافرون كانوا يستقلون قطارا داخليا بين المدن في النمسا بحالة من الذهول؛ عندما سمعوا خطابا لأدولف هتلر وتحية النصر النازية تتردّد عبر نظام مكبرات الصوت في القطار.

اعلان

قدمت شركة السكك الحديدية النمساوية (OBB) شكوى ضد شخصين بعد بث صوتي الأحد على متن قطار، للتحية النازية وخطابات للديكتاتور الألماني الراحل أدولف هتلر (1933-1945). 
وعلى الخط بين مدينة سانت بولتن (شرق) والعاصمة فيينا، شعر المسافرون بالذهول، حين تردد صدى خطاب أدولف هتلر عبر مكبرات الصوت في القطار، وصدرت العبارة النازية المعروفة "سيغ هيل" أو "يعيش النصر" بوضوح عدة مرات. 

وقال أحد العاملين هناك إن موظفي القطار لم يتمكنوا من إيقاف التسجيل ولا من تشغيل إعلاناتهم المعتادة. وأضاف أن العديد من الحوادث المشابهة وقعت في الأيام الأخيرة.

وصرح المتحدث باسم الشركة برنارد ريدر لوكالة فرانس برس الإثنين بعد أن أثار الحادث غضباً كبيراً: "تم التلاعب بمكبرات الصوت". ووفقًا للشركة تمكن المشتبه بهما من الوصول إلى نظام الإعلان الصوتي في القطار باستخدام مفتاح، ولم يتم تسجيل أي هجوم معلوماتي.

وبعد تحليل كاميرات المراقبة، تمكنت الشرطة من التعرف على هويتيهما، علماً بأنهما ليسا من موظفي الشركة، وتم فتح تحقيق في الحادث.

جدير بالذكر أن النمسا ضُمت إلى الرايخ الألماني الثالث العام 1938، وتسري فيها قوانين هي الأكثر صرامة في العالم ضد إنكار المحرقة وأنشطة النازيين الجدد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: وزيرة الخارجية النمساوية السابقة كارين كنايسل تعيش في قرية روسية

حادث قطارات الهند.. عائلات تسعى للتعرف على ضحايا بين جثث مشوهة ومتفحمة

بحضور إيلون ماسك.. ماكرون يلتقي رواد الأعمال لجذب استثمارات بقيمة 13 مليار يورو في قمة "اختر فرنسا"