Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

دورية جوية مشتركة صينية روسية فوق بحر اليابان وبحر الصين الشرقي

طائرات روسية وصينية تدخل منطقة الدفاع الجوي لكوريا الجنوبية
طائرات روسية وصينية تدخل منطقة الدفاع الجوي لكوريا الجنوبية Copyright Ahn Young-joon/ AP.
Copyright Ahn Young-joon/ AP.
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الصين وروسيا نفذتا دوريات جوية مشتركة فوق بحر اليابان وبحر الصين الشرقي الثلاثاء. ونقلت الوكالة عن وزارة الدفاع الصينية "نفذ الجيشان سادس دورية جوية مشتركة وفقا لخطة التعاون العسكري السنوية بين الصين وروسيا".

اعلان

قال جيش سيول إن عدة طائرات عسكرية روسية وصينية دخلت منطقة تحديد الهوية الدفاعية الجوية لكوريا الجنوبية الثلاثاء، مما دفعه إلى إرسال طائرات مقاتلة تحسبًا.

دخلت أربع طائرات عسكرية روسية وأربع طائرات عسكرية صينية المنطقة الواقعة قبالة السواحل الشرقية والجنوبية لكوريا الجنوبية قرابة ظهر الثلاثاء، وفق هيئة الأركان المشتركة في سيول.

ومنطقة تحديد الهوية الدفاعية الجوية هي مساحة أوسع من المجال الجوي لبلد ما حيث تجري مراقبة الطائرات لأسباب أمنية، لكن المفهوم غير محدد في أي معاهدة دولية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في بيان إن الجيش الكوري الجنوبي "تعرف على الطائرات الصينية والروسية قبل دخولها منطقة التحديد الجوية ... نشرنا مقاتلات من القوات الجوية للقيام بخطوات تكتيكية استعدادا لأي حالة طارئة".

وقالت هيئة الأركان المشتركة إن الطائرات الأجنبية الثماني لم تنتهك مجال كوريا الجنوبية الجوي.

تأتي الحادثة بعد أن وافق وزراء دفاع كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة السبت على إنشاء نظام لتبادل البيانات في الوقت الحقيقي حول إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية بحلول نهاية العام.

أيدت كوريا الجنوبية العقوبات الغربية على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا وأرسلت مساعدات إنسانية إلى كييف. لكنها ملزمة بقواعدها الخاصة التي تحظر إمداد الدول المتنازعة بالعتاد الحربي.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لقاء نادر بين الرئيس الصيني شي جينبينغ ورجل الأعمال الأمريكي بيل غيتس في بكين

واشنطن تفرض عقوبات على شركات صينية متهمة بدعم البرنامج الصاروخي الإيراني

شاهد: مقتل 42 شخصاً على الأقلّ في فيضانات في هايتي