Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

الجزائر تقدم 30 مليون دولار لإعادة إعمار جنين

فلسطينيون يجلسون وسط الأنقاض على طول شارع في مخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية المحتلة. 2023/07/06
فلسطينيون يجلسون وسط الأنقاض على طول شارع في مخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية المحتلة. 2023/07/06 Copyright ZAIN JAAFAR / AFP
Copyright ZAIN JAAFAR / AFP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أعلنت الرئاسة الجزائرية في بيان أن الرئيس عبد المجيد تبون قرّر "منح مساهمة مالية بقيمة 30 مليون دولار، للمساعدة في إعادة إعمار مدينة جنين الفلسطينية، وذلك إثر الاعتداء الهمجي الإجرامي الذي شنّته قوات الاحتلال الإسرائيلي".

اعلان

أعلنت الرئاسة الجزائرية الجمعة تلقي الرئيس عبد المجيد تبون رسالة شكر من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بعد قراره مساء الخميس تقديم إعانة مالية قدرها 30 مليون دولار، للمساهمة في إعادة إعمار مدينة جنين، التي تعرضت لاقتحام واسع لقوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأضاف البيان أن العملية العسكرية التي قُتل فيها 12 فلسطينيا وجندي إسرائيلي، "ألحقت دمارا في البنى التحتية مع تشريد العديد من الفلسطينيين، الذين تركوا منازلهم بحثا عن ملاجىء آمنة".

والجمعة تلقى تبون رسالة من الرئيس محمود عباس عبر له فيها عن "شكره الجزيل، وعرفان الشعب الفلسطيني على المساهمة المالية العاجلة، لإعادة إعمار ما دمره الاعتداء الهمجي الذي شنته قوات الاحتلال الاسرائيلي".

وكانت القوات الإسرائيلية شنت فجر الاثنين أوسع اقتحام لها منذ سنوات عدة في الضفة الغربية المحتلة، شارك فيها عدد كبير من الجنود والمدرعات بمؤازرة مسيّرات شنت هجمات جوية وجرافات عسكرية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

العراق يجري تحقيقًا بشأن اختفاء باحثة إسرائيلية بعد تصريحات نتنياهو بأنها مختطفة

لماذا تزور وزيرة الخزانة الأمريكية بكين؟

يعود إلى الحرب العالمية الأولى.. أميركا تدمّر آخر مخزن للأسلحة الكيميائية في كنتاكي