Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

قائد أسود الأطلس المغربي رومان سايس ينضم الى السد القطري

رومان سايس، مدافع المنتخب المغربي ونادي السد القطري.
رومان سايس، مدافع المنتخب المغربي ونادي السد القطري. Copyright Toni Rodriguez/Copyright 2022 The AP. All rights reserved
Copyright Toni Rodriguez/Copyright 2022 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

عزّز السد دفاعه بقائد المنتخب المغربي رومان سايس قادماً من بشيكتاش التركي في صفقة قدرت بـ2.5 مليون يورو، وذلك وفق ما أعلن النادي القطري الإثنين.

اعلان

نشر السد مقطع فيديو لسايس بقميص الفريق مع الرقم 29 على ظهره، مرفقاً إياه بـ"رسمياً: رومان سايس سداوي لمدة موسمين بداية من موسم 23/2024".

وسيكون السد التجربة العربية الأولى للمغربي الذي تألق في مونديال قطر نهاية العام الماضي حين ساهم في قيادة "أسود الأطلس" لإنجاز الوصول الى نصف النهائي، إذ بدأ مسيرته الكروية في فرنسا حيث ولد عام 1990 ودافع عن ألوان فالنس، كليرمون، لوهافر وأنجيه.

انتقل بعدها ابن الـ33 عاماً الى الدوري الإنكليزي حيث لعب من 2016 حتى 2022 بألوان ولفرهامبتون واندررز قبل الالتحاق ببشيكتاش في حزيران/يونيو 2022.

وبات اللاعب الذي خاض 75 مباراة دولية سجل خلالها هدفين، أحدهما في مونديال قطر خلال الفوز المدوي على بلجيكا 2-صفر في الجولة الثانية من دور المجموعات، سابع الوافدين الجدد الى ثالث الدوري القطري للموسم الماضي، بعد الجناحين الإكوادوري غونسالو بلاتا والبرازيلي جيوفاني هنريكي، قلب الدفاع الإيراني محمد أمين حزباوي، لاعب الوسط الكولومبي ماتيوس أوريبي، الظهير الأيسر البرازيلي باولو أوتافيو والظهير القطري الشاب أنس عبد السلام أبويني.

ولم يهنأ السد طويلاً بضم جيوفاني هنريكي من بالميراس في صفقة قدرت بتسعة ملايين يورو، إذ أعلن الأحد عن تعرضه لقطع في الرباط الصليبي واصابته في الغضروف، وذلك خلال مواجهة ودية مع الرجاء المغربي (2-2) الجمعة على استاد جاسم بن حمد.

وتعرض المهاجم البرازيلي للاصابة في الدقائق الاولى من المباراة، ما سيتسبب بغيابه عن الفريق حتى نهاية الموسم وفق بيان النادي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مونديال السيدات: كولومبيا تُسقط كوريا الجنوبية في مستهل مشوارها

فيديو:34 قتيلا على الأقل بينهم 10 عسكريين جراء حرائق عنيفة في الجزائر

العفو الدولية تدعو الفيفا لنشر مراجعته بشأن تعويضات العمال المتضررين من تنظيم مونديال قطر