Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مونديال السيدات: كولومبيا تُسقط كوريا الجنوبية في مستهل مشوارها

المنتخب الكولومبي قبل انطلاق مباراة المجموعة الثامنة في كأس العالم للسيدات لكرة القدم بين كولومبيا وكوريا الجنوبية في استاد سيدني لكرة القدم في سيدني ، أستراليا 25 يوليو 2023
المنتخب الكولومبي قبل انطلاق مباراة المجموعة الثامنة في كأس العالم للسيدات لكرة القدم بين كولومبيا وكوريا الجنوبية في استاد سيدني لكرة القدم في سيدني ، أستراليا 25 يوليو 2023 Copyright Rick Rycroft/
Copyright Rick Rycroft/
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

حسم المنتخب الكولومبي مباراته الافتتاحية في كأس العالم للسيدات في كرة القدم بفوزه على نظيره الكوري الجنوبي 2-0 الثلاثاء في سيدني، ضمن منافسات الجولة الاولى من المجموعة الثامنة.

اعلان

أمام 24 ألف متفرج على ملعب "سيدني فوتبول ستاديوم"، تألقت اليافعة ليندا كايسيدو التي هزمت مرض السرطان منذ ثلاثة أعوام، بتسجيلها الهدف الثاني (39) بعد أن افتتحت كاتالينا أوسمي النتيجة من ركلة جزاء (30).

تُعتبر كايسيدو ابنة الـ18 عامًا ولاعبة ريال مدريد الاسباني من أبرز المهاجمات الشابات في كرة القدم النسائية وقد دوّنت اسمها في أهم بطولة كرة قدم نسائية بعد أن سجلت في كأس العالم لما دون 17 عامًا وما دون 20 عامًا بعد أن تعافت من سرطان المبيض الذي شخصت به في سن الخامسة عشرة.

وتحتل كولومبيا، وصيفة كوبا أميركا العام الماضي، وصافة المجموعة خلف ألمانيا بفارق الاهداف التي ألحقت هزيمة قاسية بالمغرب بسداسية نظيفة الاثنين.

قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة، دخلت الكورية الجنوبية كايسي فير المولودة في الولايات المتحدة الى أرض الملعب لتصبح ابنة الـ16 عامًا و26 يومًا أصغر لاعبة على الإطلاق تخوض مباراة في كأس العالم للسيدات.

تلتقي كولومبيا مع ألمانيا حاملة اللقب مرتين الاحد فيما تلاقي كوريا الجنوبية المنتخب المغربي في اليوم ذاته.

في ما يأتي نتائج وترتيب المجموعة الثامنة ضمن نهائيات كأس العالم 2023 للسيدات في كرة القدم

كولومبيا 2 كوريا الجنوبية 0

ألمانيا 6 المغرب 0

الترتيب (لعب، فاز، تعادل، خسر، له، عليه، نقاط):

ألمانيا 1 1 0 0 6 0 3

كولومبيا 1 1 0 0 2 0 3

كوريا الجنوبية 1 0 0 1 0 2 0

المغرب 1 0 0 1 0 6 0

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مونديال السيدات: الولايات المتحدة وهولندا إلى ثمن النهائي برفقة إنكلترا والدنمارك

شاهد: تظاهرة للمعارضة في تونس بعد سنتين على احتكار الرئيس قيس سعيد السلطات

قائد أسود الأطلس المغربي رومان سايس ينضم الى السد القطري