Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا بالرصاص في الضفة الغربية المحتلة

حنود إسرائيليون في الضفة الغربية المحتلة
حنود إسرائيليون في الضفة الغربية المحتلة Copyright Majdi Mohammed/Copyright 2023 The AP.
Copyright Majdi Mohammed/Copyright 2023 The AP.
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قتل الجيش الإسرائيلي الأربعاء شابا فلسطينيا في مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، حسب ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان فيما قال الجيش إنه ينفذ عملية في مخيم العين للاجئين.

اعلان

وأكدت الوزارة في بيان مقتضب "استشهاد شاب متأثراً بإصابته الخطيرة برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة نابلس، ظهر اليوم الأربعاء".

وقالت الوزارة في بيان لاحق إن القتيل هو "الشهيد هو محمد عبد الحكيم نعيم ندى (23 عاما)، وكانت إصابته برصاصة مباشرة في الصدر".

وأكد الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس أن قواته تنفذ عمليات ضد أشخاص تتعقبهم في مخيم العين في نابلس.

عبر حسابها على تلغرام، قالت كتائب شهداء الأقصى "تمكن مجاهدونا ... من إيقاع قوة خاصة في كمين محكم بعدد من العبوات الناسفة وصليات نيرانهم المباركة في أزقة مخيم العين وإصابات في صفوف جيشهم المهزوم".

ومخيم العين أو عين الماء هو أول مخيم للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، أنشئ في العام 1948 شمال غرب نابلس على أرض تابعة للمدينة.

وبمقتل الشاب ندى يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية إلى أربعة، إذ قتل الجيش الإسرائيلي الثلاثاء ثلاثة شبان في حي السامرية في المدينة.

وقال الجيش إن الثلاثة فتحوا النار على جنود في حي السامرية في نابلس في أعلى جبل جرزيم جنوب المدينة.

وشهدت الأشهر القليلة الماضية تصاعدا مطردا للعنف بين الجانبين تركز في شمال الضفة الغربية وتحديدا في كل من مدينتي نابلس وجنين اللتان تعتبران معقلا للفصائل الفلسطينية المسلحة.

وارتفعت حصيلة قتلى الهجمات والمواجهات والعمليات العسكرية منذ مطلع كانون الثاني/يناير الى ما لا يقل عن 202 فلسطيني، إضافة إلى 27 إسرائيليا وأوكرانية وإيطالي. وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين بينهم قصر من الجانب الفلسطيني.

تحتل إسرائيل الضفة الغلبية بما فيها القدس الشرقية منذ العام 1967.

وغالبا ما ينفذ الجيش الإسرائيلي عمليات مداهمة يقول إنها "استباقية ووقائية" لمدن وقرى وبلدات فلسطينية لاعتقال مطلوبين لديه ويتخلل هذه المداهمات مواجهات مع السكان الفلسطينيين.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إيهود أولمرت: إسرائيل تتجه إلى حرب أهلية

إسرائيل: أبرز علماء الذرة يدرسون استقالاتهم من هيئة الطاقة النووية بسبب "انقلاب نتنياهو على القضاء"

شاهد: أعنف حرائق الغابات في حوض المتوسط