Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

شاهد: جنازة فتى فلسطيني قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة

جنازة الفتى الفلسطيني محمود أبو سعن برصاص القوات الإسرائيلية في طولكرم، الضفة الغربية المحتلة.
جنازة الفتى الفلسطيني محمود أبو سعن برصاص القوات الإسرائيلية في طولكرم، الضفة الغربية المحتلة. Copyright JAAFAR ASHTIYEH/AFP
Copyright JAAFAR ASHTIYEH/AFP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن الشاب محمود أبو سعن البالغ 18 عاما قتل صباح الجمعة "برصاص الاحتلال الحي بالرأس في طولكرم".

اعلان

شارك مئات المشيعين الجمعة في جنازة فتى فلسطيني قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة طولكرم في الضفة الغربية المحتلة الجمعة.

ولف رأس أبو سعن بالعلم الفلسطيني فيما شيع جثمانه في شوارع طولكرم قبل مواراته الثرى على ما أفاد أحد مصوري وكالة فرانس برس.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته كانت تقوم بدوريات "عندما أطلق مشتبه فيهم النار وألقوا متفجرات وحجارة على الجنود الذين ردوا بإطلاق رصاص حيّ".

وقال بيان الجيش "تم تحديد إصابات".

"رصاصة في الرأس من مسافة صفر"

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) نقلا عن شهود عيان أن أبو سعن "أصيب برصاص الاحتلال ووقع على الأرض، وعلى الفور ترجل جندي احتلالي وأطلق النار على رأسه مباشرة، ومن مسافة صفر، ما أدى الى استشهاده".

وأتى مقتل الشاب الفلسطيني الجمعة بعد ثلاثة أيام على إطلاق فلسطيني النار في مستوطنة إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة ما أدى إلى جرح ستة أشخاص وقد أردي على الفور.

وشهد العام الحالي منذ بدايته تصاعد العنف بين الجانبين، إذ ارتفعت حصيلة قتلى الهجمات والمواجهات والعمليات العسكرية منذ مطلع كانون الثاني/يناير إلى ما لا يقل عن 206 فلسطينيين، إضافة إلى 27 إسرائيلياً وأوكرانية وإيطالي. وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين بينهم أطفال من الجانب الفلسطيني.

تحتل إسرائيل الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية منذ العام 1967. ويعيش في الضفة الغربية باستثناء القدس نحو 490 ألف إسرائيلي في مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

القوات الإسرائيلية تقتل ثلاثة ناشطين فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة

مرصد كوبرنيكوس: المحيطات سجلت حرارة قياسية جديدة على السطح

الأمم المتحدة تحذر من أن الوضع في الضفة الغربية "قد يخرج عن السيطرة"