Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

رؤساء بلديات غزة يحذرون من موت السكان عطشاً بعد توقف محطات المياه مع نفاد الوقود

مؤتمر صحفي مشترك لرؤساء بلديات قطاع غزة
مؤتمر صحفي مشترك لرؤساء بلديات قطاع غزة Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

حذر رؤساء بلديات قطاع غزة اليوم الإثنين، من خطر موت السكان عطشاً في جنوب القطاع بعد توقف جميع محطات المياه عن العمل بفعل نفاد الوقود.

اعلان

وقال أحمد الصوفي رئيس بلدية رفح في مؤتمر صحفي مشترك مع رؤساء بلديات جنوب القطاع إن مخزون السولار اللازم لتشغيل 80 بئراً لاستخراج المياه قد نفد، مشيراً إلى حدوث كارثة حقيقية.

وتابع في المؤتمر الذي عقد في ساحة مجمع ناصر الطبي بخان يونس: "اليوم وفي هذه الساعات التي نتحدث فيها، تم استنفاد كامل مخزون السولار لدى البلديات. وفي حالة توقف الآبار وعدم توريد السولار بشكل عاجل، فإننا أمام مأساة الموت عطشاً لجميع السكان والبالغ عددهم في قطاع غزة والبالغ عددهم في قطاع غزة إجمالا مليونين و300 ألف نسمة".

وحذر الصوفي أيضاً من توقف كامل لمضخات الصرف الصحي، مشيراً إلى ما أدى إليه ذلك من طفح مياه الصرف الصحي في الشوارع والأحياء. وقال الصوفي إن ذلك "شكّل مكرهة صحية وبيئية وانتشاراً للأمراض".

وتابع: "ونشهد الآن تدهوراً في الحالة البيئية والناتج عن تراكم النفايات في الشوارع والأزقة وكافة الأحياء وانتشارا للأمراض والأوبئة بكافة أنواعها".

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ38 من مؤدية إلى مقتل 11 ألفاً و187 فلسطينياً على الأقل، بينهم أكثر من 8 آلاف طفل وامرأة، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 28 ألفاً.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

نيران سببها القصف الإسرائيلي تلتهم قوارب الصيادين على شواطئ غزة

إيران تعدم ثلاثة رجال شنقا بتهمة ارتكاب "أعمال إرهابية" في سيستان-بلوشستان

الصحة العالمية تحذر من خطر تفشي الأمراض المعدية بين النازحين في غزة