Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

شاهد: الفيضانات تحاصر مئات الأشخاص في كينيا

عبدية شيخ عبد الله، 70 عامًا، تقف في الماء بجوار منزلها الذي غمرته المياه في مقاطعة مانديرا، كينيا، الأربعاء 13 ديسمبر 2023.
عبدية شيخ عبد الله، 70 عامًا، تقف في الماء بجوار منزلها الذي غمرته المياه في مقاطعة مانديرا، كينيا، الأربعاء 13 ديسمبر 2023. Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

سرّع الجيش الكيني جهوده الخميس لإجلاء مئات الأشخاص المحاصرين بسبب الفيضانات العارمة التي ضربت أجزاء كثيرة من الدولة الواقعة في شرق إفريقيا.

اعلان

وقتلت الفيضانات ما لا يقل عن 170 شخصا وشردت أكثر من 600 ألف آخرين منذ بداية هطول الأمطار الغزيرة في نوفمبر/تشرين الثاني، وفقا للصليب الأحمر الذي يساعد في تنسيق جهود الإنقاذ.

فقد عشرات الآلاف من الأشخاص في شمال كينيا مواشيهم وأراضيهم الزراعية ومنازلهم بسبب الفيضانات التي وصفتها جماعات الإغاثة بأنها الأسوأ منذ 100 عام.

 أفاد فريق دولي من العلماء الأسبوع الماضي أن تغير المناخ الذي يسببه الإنسان أدى إلى زيادة شدة الأمطار المستمرة في شرق إفريقيا بما يصل إلى الضعف.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية الكينية من أن الأمطار الغزيرة ستستمر في العام الجديد. وحثت السكان الذين يعيشون في الأراضي المنخفضة والمناطق المعرضة للفيضانات على الإخلاء.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

للمطالبة بوقف الحرب على غزة.. أميركيون يهود يقطعون طريقًا سريعًا في لوس أنجليس

بسبب أنشطة ابنه المثيرة للجدل.. مجلس النواب الأمريكي يصوت الأربعاء على فتح تحقيق رسمي لعزل بايدن

برلين تبدأ محاكمة ألماني بتهمة التجسس لحساب روسيا