حرب غزة في يومها الـ144 | قصف مستمر على القطاع وتل أبيب "تفاجأت" بتصريحات بايدن حول قرب التوصل لهدنة

فلسطينيون أمام مشرحة مستشفى الأقصى في دير البلح يشيعون طفلاً رضيعاً قتل في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة
فلسطينيون أمام مشرحة مستشفى الأقصى في دير البلح يشيعون طفلاً رضيعاً قتل في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

لا يجد سكان القطاع وخاصة في الشمال ما يسد رمقهم وسط تحذيرات أممية ومنظمات حقوقية من خطر حدوث مجاعة قد تودي بحياة من فشلت الغارات والقصف في قتلهم

اعلان

أمضى الغزيون يومهم الـ144 ولا يزال القطاع المحاصر يئن تحت وطأة القصف والدمار والدماء والتهجير وانعدام أدنى مقومات الحياة لمن كُتبت له النجاة من الغارات التي لا تهدأ. وقد أصبح الجوع هو آخر حلقة في مسلسل الرعب الذي يعيشه أكثر من مليوني فلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي تاريخ عملية طوفان الأقصى. فسكان القطاع وخاصة في الشمال لا يجدون ما يسد رمقهم وسط تحذيرات أممية ومنظمات حقوقية من خطر حدوث مجاعة قد تودي بحياة من فشلت الغارات والقصف في قتلهم. 

في الأثناء، لا تزال الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق بشأن التوصل إلى هدنة. حيث يزور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد باريس يومي الثلاثاء والأربعاء للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في إطار جهود وساطة تقوم بها الدوحة للتوصل إلى وقف مؤقت للعمليات العسكرية.

أما من واشنطن، فقد صرح الرئيس الأمريكي عن أمله بأن يتم التوصل إلى اتفاق هدنة مع نهاية الأسبوع الجاري. لكن مسؤولين إسرائيليين قالوا إن تصريحات بايدن جاءت مفاجئة ولم تتم بالتنسيق مع الحكومة الإسرائيلية. 

إليكم الآن آخر التطورات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ديمقراطيون في ميشيغان ينوون عدم التصويت لبايدن بسبب دعمه غير المشروط لإسرائيل

تقرير: فعلها الحوثيون.. 4 كابلات اتصالات بحرية تربط أوروبا وآسيا خرجت عن الخدمة بسبب هجمات الجماعة

رغم هزيمتها الكبيرة أمام ترامب... نيكي هيلي تتوجه إلى ميشيغان للاستمرار في سباق الترشح للرئاسة