Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

"لا للارتجال".. بايدن يتدرب لإلقاء "خطاب الاتحاد" بمساعدة 6 مستشارين ومؤرخ

جو بايدن
جو بايدن Copyright Andrew Harnik/Copyright 2024 The AP. All rights reserved
Copyright Andrew Harnik/Copyright 2024 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

استعد الرئيس الأمريكي جو بايدن لإلقاء خطاب حالة الاتحاد بمبنى الكابيتول في البيت الأبيض اليوم الخميس منتشياً بانتصاراته الساحقة بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.

اعلان

وتنبئ الانتخابات التمهيدية بنزال رئاسي جديد بين بايدن وترامب في نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، وهو ما أعطى خطاب حالة الاتحاد أهمية كبيرة وخاصة بعدما تكررت اتهامات ترامب لخصمه بكبر السن وعدم القدرة على القيام بمهام الرئاسة.

وبخلاف ترامب والجمهوريين، يظن أكثر من 50% من الديمقراطيين أنفسهم أن بايدن (81 عاماً) لا يملك القدرة الصحية على قيادة البيت الأبيض.

لذلك تم تحضير بايدن بشكل خاص لخطاب حالة الاتحاد والذي يأتي كاختبار لقدراته الذهنية والصحية وخاصة بعد زلات لسان عديدة بخطابات ولقاءات صحفية منذ فوزه بالرئاسة عام 2020.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن بايدن قضى ساعات خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي للتدرب على الخطاب لتجنب الكلمات أو العبارات التي من شأنها أن تسبب له التأتأة. 

كذلك تدرب بايدن بشكل مكثف برفقة ستة مساعدين ومؤرخ، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، على تجنب الارتجال وترك العنان لعواطفه أثناء الخطاب، الأمر الذي أدى في كثير من الأحيان إلى زلات لفظية في حياته المهنية.

ويعمل بايدن كذلك مع مدرب الإلقاء مايكل شيهان منذ بداية هذا الأسبوع، وهو مدرب محنك ولديه خبرات طويلة وعمل سابقا مع كل من بيل كلينتون وأوباما، وكذلك بايدن خلال السباق الانتخابي في 2020.

ومن بين أبرز أخطاء بايدن كان الخلط بين الرئيس الفرنسي الراحل فرنسوا ميتران والحالي إيمانويل ماكرون، ونعت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خطأً بالرئيس "المكسيكي" وتحيته للصين بدلاً من كندا في خطاب بالبرلمان الكندي وغيرها من الأخطاء الخطابية والتاريخية التي عرضته لإحراج كبير وزادت من الشكوك حول قدرته الصحية على تولي رئاسة الولايات المتحدة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بايدن قلق من تدهور الأوضاع في القدس ويؤكد أن وقف إطلاق النار في غزة قبل رمضان صعب للغاية

شاهد: موجة إضرابات تعم السكك الحديدية والمطارات في ألمانيا وتتسبب في فوضى عارمة

أكبر أشجار السيكويا العملاقة والمعروفة تخضع لفحص صحي