Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

شاهد: مبادرة تطوعية في رفح تستخدم الغناء والرقص لتخفيف آلام الأطفال

مجموعة من المتطوعين يرفهون عن أطفال نازحين في مدينة رفح، قطاع غزة.
مجموعة من المتطوعين يرفهون عن أطفال نازحين في مدينة رفح، قطاع غزة. Copyright Mohammed Dahman/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.
Copyright Mohammed Dahman/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

يظهر الفيديو مجموعة من المتطوعين وهم يخففون الضغوط النفسية لأطفال نازحين في رفح عن طريق أنشطة ممتعة مثل الغناء والرقص.

اعلان

في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها النازحون في قطاع غزة نتيجة للحرب الدامية التي يخوضها الجيش الإسرائيلي منذ نصف عام، يتعاظم أهمية تقديم الرعاية النفسية وتخفيف الضغوط النفسية بشكل كبير، خاصة بالنسبة للأطفال الذين يتأثرون بشدة بالتجارب الصعبة والمؤلمة التي يمرون بها.

لذلك، شارك مجموعة من المتطوعين في تنظيم برامج ترفيهية تشمل الرقص والغناء بهدف تخفيف الضغوط النفسية عن الأطفال النازحين في رفح.

وتقول منظمة الأمم المتحدة الدولية للطفولة (اليونيسف) أنه منذ 7 أكتوبر يعاني عدد كبير من الأطفال في قطاع غزة من الجوع والتشريد والصدمات النفسية المختلفة.

وقال منظم الفعالية عمرو الرقب، إن تداعيات الحرب تخيم على أطفال قطاع غزة منذ أكثر من 150 يوماً، فيما يأمل الرقب في مساعدة الأطفال على تخفيف التوتر النفسي الذي يعانون منه".

وأضاف الرقب: "سنواصل العمل في كافة مخيمات النازحين في قطاع غزة لإيصال رسالتنا إلى العالم بأن أطفالنا يستحقون حياة طبيعية، وأنهم يحبون الحياة، وأنهم بحاجة إلى مكان أفضل من هنا".

نصب الفريق خيمة في وسط المخيم، حيث تجمع العشرات من الأطفال للعب والضحك،

تقول ملاك مقداد، إحدى الأطفال النازحين: "أحب هذه الخيمة الملونة، وآمل أن تظل موجودة للأبد، حتى نتمكن من اللعب فيها. لا توجد ألعاب في خيمتي، لقد سئمنا من هذه الحرب. أريد أن أعود إلى منزلي، لكنه دمر بالكامل، وأتمنى أن أعود إلى مدرستي وصفي الدراسي. أريد أن أحمل الكتب وأدرس لتحقيق حلمي في أن أصبح طبيبة أخدم المجتمع الفلسطيني".

وبحسب آخر الأرقام الصادرة عن الأمم المتحدة، يفوق عدد الأطفال الذين قتلتهم إسرائيل خلال 5 أشهر في قطاع غزة  عدد الذين قتلوا في حروب العالم خلال 4 سنوات.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

طفل فلسطيني يصعد على عامود عند الحدود المصرية ويصرخ: "مافيش أكل نوكّل إخوتنا.. بدنا حاجة ناكلها"

"أرقام صادمة".. عدد أطفال غزة الذين قتلوا خلال أشهر يفوق عددهم خلال 4 أعوام من النزاعات بالعالم

القاهرة تؤكد مقتل جندي مصري بنيران إسرائيلية على الشريط الحدودي في رفح