Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

شاهد: 80 ألف فلسطيني يؤدون صلاة أول جمعة في رمضان في المسجد الأقصى

فلسطينيون يعبرون من حاجز قلنديا العسكري الإسرائيلي بالقرب من مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة إلى القدس. 2024/03/15
فلسطينيون يعبرون من حاجز قلنديا العسكري الإسرائيلي بالقرب من مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة إلى القدس. 2024/03/15 Copyright Nasser Nasser/AP
Copyright Nasser Nasser/AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

منعت القوات الإسرائيلية عديد الفلسطينيين من عبور حاجز قلنديا في الضفة الغربية المحتلة، لتحول دون وصولهم إلى المسجد الأقصى في القدس، للصلاة في أول جمعة من شهر رمضان المبارك.

اعلان

وصل آلاف الفلسطينيين عند حاجز قلنديا، وهو أكبر معبر يقع بين القدس ومدينة رام الله الفلسطينية. وتعتبر هذه الجمعة هي المرة الأولى التي يتمكن فيها الفلسطينيون من باقي الأراضي من زيارة القدس، منذ تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى في غلاف غزة في 7 أكتوبر.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إن 80 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في المسجد الأقصى.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية أعادت القوات الإسرائيلية التي انتشرت بشكل كبير آلاف المصلين ولم تسمح لهم بالدخول إلى المسجد الأقصى.

وقالت السلطات الإسرائيلية إنها ستسمح للرجال فوق سن 55 عامًا، والنساء فوق سن 50 عامًا والأطفال دون سن 10 سنوات فقط، بزيارة الحرم القدسي الشريف في شهر رمضان هذا العام.

لكن عماد جلالمه من جنين استنكر منعه من المرور نحو القدس قائلا:"لقد قطعتُ مسافة 150 كيلومترًا تقريبًا من جنين إلى هنا، وعندما وصلت أخيرًا مُنعت من المرور. هل هذه هي التسهيلات التي ادعوا أنهم يقدمونها لسكان الضفة الغربية؟".

ويمثل المسجد الأقصى قلب  الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر منذ عقود. في السنوات الماضية، اندلعت اشتباكات بين المصلين والقوات الإسرائيلية التي اقتحمت الحرم خلال شهر رمضان.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: فلسطينيون يؤدون صلاة الجمعة على بقايا مسجد الفاروق في رفح

زعماء "مثلث فايمار" يجتمعون في برلين لتسوية الخلافات ومناقشة دعم أوكرانيا

شاهد: عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة يغلقون شارع أيالون ويطالبون بعقد "صفقة جديدة"