Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

إيران: توقيع صفقات نفطية ضخمة بقيمة 13 مليار دولار لرفع الإنتاج بنحو 400 ألف برميل يومياً

مصافي الغاز الطبيعي في حقل غاز جنوب بارس على الساحل الشمالي للخليج العربي، في عسلوية، إيران
مصافي الغاز الطبيعي في حقل غاز جنوب بارس على الساحل الشمالي للخليج العربي، في عسلوية، إيران Copyright Vahid Salemi/Copyright 2019 The AP. All rights reserved
Copyright Vahid Salemi/Copyright 2019 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قال وزير النفط الإيراني جواد أوجي، إن الصفقات ستسهم في تطوير 6 حقوق نفط إيرانية والتي من المقرر أن تعزز الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا، مع توقعات بإيرادات سنوية تبلغ 15 مليار دولار.

اعلان

أعلنت إيران يوم الأحد عن توقيع أضخم عقود الصناعة النفطية في البلاد بقيمة 13 مليار دولار مع شركات إيرانية محلية بهدف زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يومياً بحضور النائب الأول لرئيس الجمهورية محمد مخبر ووزير النفط الإيراني جواد أوجي.

وقال وزير النفط الإيراني جواد أوجي، إن الصفقات ستسهم في تطوير 6 حقوق نفط إيرانية والتي من المقرر أن تعزز الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا، مع توقعات بإيرادات سنوية تبلغ 15 مليار دولار.

وأشار أوجي إلى أن هذه الصفقات ستدعم تحقيق هدف الحكومة في تحقيق معدل نمو سنوي يبلغ 8٪ بدعم من القطاع النفطي، بالإضافة إلى خلق 66 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وسيتم إنفاق 250 مليون دولار على الالتزامات الاجتماعية.

وأعلنت وكالة "إرنا" الرسمية في تقرير، أن الصفقات النفطية الجديدة التي تمت اليوم هي الأكبر خلال العقد الأخير في صناعة النفط الإيرانية، وذلك بمناسبة اليوم الوطني لتأميم النفط.

وبحسب "إرنا"، وفقا لخطة وزارة النفط في الحكومة، فمن المقرر تفعيل خطة التنمية المتكاملة لحقل آزادكان النفطي المشترك عبر توقيع عقد تطوير هذا الحقل النفطي الواقع في محافظة خوزستان جنوب غرب إيران والمشترك مع العراق.

ويعد حقل آزادكان النفطي أكبر حقل نفط مشترك في إيران، ويقع في محيط حقل مجنون في العراق وعلى بعد 80 كم غرب أهواز.

تم البدء في تنفيذ خطة تطوير حقل آزادكان النفطي عن طريق حفر 185 بئراً، وتم مؤخراً إقامة حفل رسمي لتشغيل 60 بئراً بحضور اية الله رئيسي في محافظة خوزستان.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: المناورات البحرية المشتركة بين إيران والصين وروسيا تستمر لليوم الثالث

إيران تجري انتخابات برلمانية وانتخابات مجلس خبراء القيادة

دبلوماسيون وزملاء سابقون يودعون وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إلى مثواه الأخير