Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

فينيسيوس ينهار باكيًا بسبب أسئلة تتعلق بالعنصرية وكارفاخال يؤكد "إسبانيا ليست عنصرية"

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور Copyright Alvaro Barrientos/Copyright 2022 The AP. All rights reserved.
Copyright Alvaro Barrientos/Copyright 2022 The AP. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

عانى فينيسيوس جونيور من عدة حوادث عنصرية أثناء لعبه مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، وانهار بالبكاء وهو يتحدث عن الإساءة التي تعرض لها في الفترة التي سبقت هذه المواجهة الودية.

اعلان

حاول البرازيلي فينيسيوس جونيور حبس دموعه عقب سؤاله عن العنصرية التي واجهها أثناء لعبه مع نادي ريال مدريد. وكان اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا، والذي انتقل إلى البرنابيو في العام 2018، ضحية لإساءات عنصرية في عدة مناسبات خلال اللعب مع "اللوس بلانكوس"، أحد أسماء "المرينغي" .

وقال اللاعب: "أنا آسف .. أريد فقط أن ألعب كرة القدم"، ثم انهار باكيا: "أريد فقط القيام بكل ما بوسعي من أجل ناديي ومن أجل عائلتي".

وصفق الجميع لفينيسيوس في قاعة المؤتمر الصحفي وهو يجيب على الأسئلة. سيلعب فينيسيوس في ثاني مباراة ودية دولية له أثناء تواجده مع منتخب بلاده حيث يلعبون ضد إسبانيا في ملعب برنابيو مساء الثلاثاء.

وقال داني كارفاخال، زميل فينيسيوس جونيور في ريال مدريد، إنه لا يعتقد أن إسبانيا دولة عنصرية، وذلك خلال حديثه قبيل المباراة الودية بين إسبانيا والبرازيل في مدريد، والتي تشهد مواجهة كارفاخال بفينيسيوس.

وطالب كارفاخال بضرورة وقف الإساءات العنصرية في الملاعب، مشددا على أن بلاده ليس لديها مشكلة مع "العرق" وهناك مستوى عالٍ جدًا من التكامل. وأوضح داني كارفاخال أنه ترعرع مع أطفال من جميع الأعراق ولديه أصدقاء كثر من ذوي البشرة الملونة المختلفة. وأضاف: "للأسف هناك أشخاص يذهبون إلى كرة القدم ويبدو أنهم يطلقون كل غضبهم. عندما يبدو أن الأمر يؤذي شخصًا ما، فإنه يفعل ذلك أكثر وهذا مؤسف. لا ينبغي السماح لهذا النوع من الأشخاص بدخول الملاعب لأنه أبشع ما يوجد في الرياضة".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

4 أشخاص يلقون حتفهم على سواحل إسبانيا بسبب سوء الأحوال الجوية واضطراب البحر

دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد وبايرن يسعيان للتأهل إلى دور الـ16

قادمًا من تشلسي.. ريال مدريد يتعاقد مع كيبا لتعويض كورتوا المصاب