Newsletterرسالة إخباريةEventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

حرب غزة: مفاوضات الهدنة تدور في حلقة مفرغة ونتنياهو يتلقى أقوى "توبيخ" من البيت الأبيض منذ بدء الحرب

آثار الدمار الذي خلفته غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات
آثار الدمار الذي خلفته غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات Copyright Doaa AlBaz/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.
Copyright Doaa AlBaz/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تدخل الحرب على غزة يومها الـ181، على إيقاع الغارات الإسرائيلية على مدنية رفح، لتوقع عشرات القتلى والجرحى، بينهم أطفال ونساء، فيما شهدت المنطقة الشرقية من مدينة دير البلح وسط القطاع، قصفا مدفعيا وجويا مكثفاً.

اعلان

وحسب إحصائيات وزارة الصحة في غزة، ارتفع عدد ضحايا الحرب منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 33 ألفا و37 قتيلاً و75 ألفا و668 مصاباً.

وبمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، قال الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء، إن القوات الإسرائيلية تقتل 4 أطفال كل ساعة في قطاع غزة، فيما أصبح حوالى 17 ألف طفل أيتاماً بعدما فقدوا والديهم أو أحدهم منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

على صعيد مفاوضات الهدنة، أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، اليوم الخميس، أنه لا تقدم في المفاوضات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى حتى الآن، مشيراً، خلال مؤتمر صحافي، إلى أنها تراوح مكانها بسبب التعنت الإسرائيلي رغم كل الجهود المبذولة، وأنها "تدور في حلقة مفرغة". 

سياسياً، سادت لهجة تحذيرية مكالمة جمعت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو، حيث طالب بايدن لأول مرة بوقف فوري لإطلاق النار، وتنفيذ خطوات محددة  لمعالجة الأضرار التي تلحق بالمدنيين، ولأول مرة أيضاً يلوح بايدن باستعداده لإعادة تقييم دعمه الثابت للحرب الإسرائيلية على غزة، مع تزايد الضغط بين الديمقراطيين البارزين على شروط مبيعات الأسلحة لإسرائيل.

فيما يلي أهم التطورات:

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شهادة طبيب كويتي مكث ليلة في غزة: كيف لأهل القطاع أن يتحملوا كل هذا الرعب طيلة ستة أشهر؟

قبرص تناشد الاتحاد الأوروبي للحد من تدفق اللاجئين السوريين عبر لبنان: وصلنا إلى نقطة الإنهيار

ترامب يصف المهاجرين بـ"الحيوانات": يغذّون جرائم العنف فى بلادنا