Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

مقتل 22 فلسطينيا على الأقل بينهم 18 طفلاً جراء غارة جوية إسرائيلية على مدينة رفح ليلا

منازل مدمرة جراء القصف الإسرائيلي في رفح. 2024/04/21
منازل مدمرة جراء القصف الإسرائيلي في رفح. 2024/04/21 Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

خيم الحزن على المشيعين الفلسطينيين يوم الأحد، بعد مقتل ما لا يقل عن 22 شخصاً، بينهم 18 طفلاً، في غارة جوية إسرائيلية خلال الليل على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

اعلان

نفذت القوات الإسرائيلية غارات جوية شبه يومية على رفح جنوب القطاع، حيث لجأ أكثر من نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، هرباً من القصف الإسرائيلي اليومي الذي لم يتوقف عن ملاحقتهم. 

وأسفرت الغارة الأولى عن مقتل رجل وزوجته وطفلهما البالغ من العمر 3 سنوات، وفقًا للمستشفى الكويتي القريب الذي استقبل الجثث، وقال المستشفى إن المرأة كانت حاملا وتمكن الأطباء من إنقاذ الطفل.

وقتلت الضربة الثانية 17 طفلاً وامرأتين، جميعهم من نفس العائلة الممتدة، وفقاً لسجلات المستشفى. ويوم الأحد واصل المسعفون البحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

وأدت غارة جوية على رفح في الليلة السابقة إلى مقتل تسعة أشخاص، بينهم ستة أطفال. وقال محمد البحيري إن ابنته رشا وأطفالها الستة، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 شهرًا و16 عامًا، كانوا من بين القتلى خلال الليل وحتى يوم الأحد. وأضاف البحيري أن الزوجة الثانية لزوجها وأطفالهما الثلاثة ما زالوا تحت الأنقاض.

وتهدد إسرائيل بتوسيع هجومها البري على مدينة رفح الواقعة على الحدود مع مصر منذ أسابع عدة، رغم الدعوات الدولية لضبط النفس، في وقت نزح حوالي 80% من السكان جنوبا تهددهم المجاعة ويلاحقهم الموت ويطاردهم التهجير.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل 10 فلسطنيين في مخيم نور شمس شمالي الضفة الغربية المحتلة

عدد من أهالي القطاع يصطفون للحصول على الخبز من مخبز أعيد افتتاحه في مدينة غزة

البحث عن المياه والطعام ... الشغل الشاغل للفلسطينيين في مخيمات النزوح