Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

بوتين يتوعد بتقديم أسلحة بعيدة المدى "لجهات ثالثة" لضرب أهداف غربية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتحدث إلى كبار مسؤولي وكالات الأنباء العالمية على هامش منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي. 2024/06/05
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتحدث إلى كبار مسؤولي وكالات الأنباء العالمية على هامش منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي. 2024/06/05 Copyright Valentina Pevtsova/Sputnik
Copyright Valentina Pevtsova/Sputnik
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ألمانيا يوم الأربعاء، من أن استخدام أوكرانيا لأسلحتها لضرب أهداف داخل روسيا سيمثل ”خطوة خطيرة“، وقال إن موسكو قد تقدم أسلحة بعيدة المدى للآخرين لضرب أهداف غربية، قائلا إن هذا الإجراء من جانب ألمانيا قد يدمر العلاقات بين برلين وموسكو.

اعلان

بين الرئيس الروسي أن مثل هذا الإجراء من جانب الغرب سيزيد من تقويض الأمن الدولي، ويمكن أن يؤدي إلى ”مشاكل خطيرة للغاية، وقال بوتين: ”هذا سيمثل تورطهم المباشر في الحرب ضد روسيا الاتحادية، ونحن نحتفظ بالحق في التصرف بنفس الطريقة“.

وقد انضمت ألمانيا إلى الولايات المتحدة مؤخرًا في السماح لأوكرانيا، بضرب بعض الأهداف على الأراضي الروسية بالأسلحة بعيدة المدى التي تزود بها كييف.

وأفاد بوتين أن تسليم الدبابات الألمانية لأوكرانيا كان بمثابة صدمة للكثيرين في روسيا، وقال: ”الآن إذا استخدموا الصواريخ لضرب منشآت على الأراضي الروسية، فإن ذلك سيدمر العلاقات الروسية الألمانية تمامًا“.

وقال بوتين إن استخدام مثل هذه الأسلحة الغربية لضرب الأراضي الروسية يتطلب سيطرة أفراد عسكريين من الدول المعنية على الصواريخ واختيار الأهداف، فإن موسكو يمكن أن تتخذ خطوات "غير متكافئة". وأضاف أن ذلك قد يشمل إعطاء مثل هذه الأسلحة للآخرين لاستهداف منشآت تابعة للدول المعنية في أماكن أخرى من العالم.

وأضاف: "إذا كانوا يرون أنه من الممكن تسليم مثل هذه الأسلحة إلى منطقة القتال لشن ضربات على أراضينا وخلق مشاكل لنا، فلماذا لا يكون لنا الحق في توريد أسلحة من نفس النوع إلى بعض مناطق العالم حيث يمكنهم ذلك". يمكن استخدامها لشن ضربات على منشآت حساسة تابعة للدول التي تفعل ذلك بروسيا؟".

وفي يوم الأربعاء، قال مسؤول غربي وعضو في مجلس الشيوخ الأمريكي، إن أوكرانيا استخدمت أسلحة أمريكية لضرب مواقع داخل روسيا بموجب توجيهات الرئيس جو بايدن التي تمت الموافقة عليها حديثًا، حيث يسمح باستخدام الأسلحة الأمريكية لغرض محدود هو الدفاع عن مدينة خاركيف ثاني أكبر مدن أوكرانيا.

وردًا على سؤال حول الخسائر العسكرية الروسية، قال بوتين إنه لا توجد دولة تكشف عن هذه المعلومات خلال الأعمال العدائية، لكنه قال دون تقديم تفاصيل أن خسائر أوكرانيا من الضحايا أكبر بخمس مرات من خسائر روسيا.

وقال أيضًا إن أوكرانيا لديها أكثر من 1300 جندي روسي في الأسر، في حين أن أكثر من 6400 جندي أوكراني محتجزون في روسيا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

قمة أوروبية تناقش تعزيز تسليح أوكرانيا والحرب في غزة

مجموعة السبع تتعهد تقديم دعم عسكري "طويل الأمد" لاوكرانيا في مواجهة روسيا

اوكرانيا تتسلم أول دفعة من مساعدات دفاعية أمريكية وألمانيا تستبعد تزويد كييف بالأسلحة حاليا