Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مباشر. حرب غزة| قصف مستمر وتحذير من المجاعة في القطاع وانتقادات لتصريحات نتنياهو حول اتفاق تبادل "جزئي"

فلسطينيون يبكون أقاربهم الذين قُتلوا في قصف إسرائيلي على قطاع غزة، الاثنين، 24 حزيران / يونيو 2024.
فلسطينيون يبكون أقاربهم الذين قُتلوا في قصف إسرائيلي على قطاع غزة، الاثنين، 24 حزيران / يونيو 2024. Copyright (AP Photo/Jehad Alshrafi)
Copyright (AP Photo/Jehad Alshrafi)
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في اليوم الـ262 للحرب الإسرائيلية على غزة، استمر القصف العنيف على مناطق مختلفة من القطاع مما أسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى.

اعلان

وحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، وصل عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ 7 تشرين الأول / أكتوبر إلى 37 ألفًا و 626، إضافة إلى عشرات الآلاف من المصابين.

إنسانيًا، حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأن المجاعة تتفاقم بشكل خطير في قطاع غزة، حسب ما أعلن مدير عام المكتب اسماعيل ثوابتة.

وقال ثوابتة أنَّ "شبح المجاعة يكبر يوماً بعد يوم، وأضحى يُهدد حياة المواطنين بشكل مباشر، مما يُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع، خاصة بين أكثر من مليون طفل باتوا تحت التهديد المباشر لسوء التغذية، ومن بينهم 3,500 طفل باتوا أقرب للموت منهم إلى الحياة بسبب سوء التغذية وانعدام الغذاء وانعدام المكملات الغذائية وانعدام التطعيمات التي يُحرموا منها ويمنع الاحتلال إدخالها إلى قطاع غزة."

سياسيًا توالت ردود الأفعال على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه قد يبرم اتفاقا لتبادل "جزئي" للمحتجزين مع حماس. ووصف أحد المسؤولين هذه التصريحات بأنها "تخريب فعلي".

وكان نتنياهو قد قال في مقابلة تلفزيونية الأحد إنه يرفض إنهاء الحرب في قطاع غزة قبل تحقيق أهدافها المتمثلة بـ"القضاء على حركة حماس وإعادة المحتجزين"، وأضاف: "أرفض أن أترك حماس بالوجود.. الحرب لن تنتهي". وأشار إلى أنه "مستعد للتوصل إلى اتفاق جزئي مع الحركة الإسلامية لاستعادة بعض المحتجزين في غزة، ولكنه سيستأنف الحرب بعد الهدنة لاستكمال أهدافها".

وفي أول تعليق لها، أكدت حماس أن حديث نتنياهو عن اتفاق جزئي يستأنف بعده الحرب يؤكد رفضه مقترح بايدن عكس ما حاولت الإدارة الأمريكية تسويقه.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بسبب الحرب.. مئات آلاف الإسرائيليين سافروا دون تذكرة عودة خلال الستة أشهر الأولى من المغادرة

فيديو: حمامات صيفية لعلاج أكثر من مليون رأس من الأغنام في إقليم شينجيانغ

إسرائيل تلوح باستخدام أسلحة غير معهودة ضد لبنان وسط مخاوف من توسع نطاق الحرب