Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

مئات الممثلين البريطانيين يتضامنون مع زملائهم الأميركيين احتجاجا على تدني أجورهم

براين كوكس
براين كوكس Copyright VALERIE MACON/AFP or licensors
Copyright VALERIE MACON/AFP or licensors
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أعرب المتظاهرون الذين حملوا أعلام نقابة الممثلين البريطانيين "إكويتي" عن تضامنهم مع نظيرتها الأميركية نقابة ممثلي الشاشة الأميركيين "ساغ-أفترا".

اعلان

شارك نجم مسلسل "ساكسيشن" أو "الخلافة"، الذي يحظى بشعبية كبيرة براين كوكس مع مئات الممثلين البريطانيين الآخرين في تجمّع بوسط لندن دعماً لإضراب زملائهم الأميركيين احتجاجاً على تدني أجورهم والخطر الذي يشكله الذكاء الاصطناعي عليهم.

ومن بين الذين شاركوا أيضاً في التظاهرة أيضاً إيميلدا ستونتون "ذي كراون" و"هاري بوتر" وسايمون بيغ "ميشن إمباسبل" وهايلي أتويل صاحبة شخصية بيغي كارتر في عالم أفلام "مارفل" وجيم كارتر "داون تاون آبي" في حيّ ليستر سكوير الذي يضم دور السينما في العاصمة البريطانية ومنها "أوديون".

وأعرب المتظاهرون الذين حملوا أعلام نقابة الممثلين البريطانيين "إكويتي" عن تضامنهم مع نظيرتها الأميركية نقابة ممثلي الشاشة الأميركيين "ساغ-أفترا".

وبدأ نحو 160 ألف ممثل تلفزيوني وسينمائي أميركي الأسبوع الفائت إضراباً يُضاف إلى ذلك الذي ينفذه كتّاب السيناريو منذ أسابيع. وتتسبب هذه الحركة الاجتماعية المزدوجة في أسوأ حالة شلل في القطاع منذ أكثر من 60 عاماً.

ويطالب الممثلون وكتّاب السيناريو بزيادة أجورهم، التي تشهد ركوداً في زمن منصات البث التدفقي، ويرغبون في الحصول على ضمانات بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي، لمنع هذه التكنولوجيا من إنشاء نصوص أو استنساخ صوتهم وصورتهم.

وفي التحرّك اللندني الداعم، قال الممثل الاسكتلندي براين كوكس الذي يبلغ من العمر 77 عاماً، الذي يؤدي دور قطب الإعلام لوغن روي في مسلسل "ساكسيشن" عبر منصة "إتش بي أو" في تصريح لوكالة فرانس برس إن استخدام الذكاء الاصطناعي في الصناعة السينمائية يشكل تهديدا "خطيراً جداً " ينبغي وقفه.

وأضاف "نحن نسير في منحدر رهيب ... لأن صورتنا على الشاشة قوية جداً ويمكنهم أن يأخذوا هذه الصور ويفعلوا ما يريدون بنا"، في إشارة إلى المنتجين. وشدد على ضرورة "عدم السماح لهم بأن يفعلوا ذلك". وقال "سنوقف هذا الأمر".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: ملتقى "كوميك كون" في نسخة خالية من النجوم بسبب إضراب هوليوود

لماذا يُضرب كتّاب هوليوود؟

إضراب مُتَوَقَّع لآلاف الكتاب السينمائيين والتلفزيونيين الأميركيين للمطالبة بزيادة أجورهم