Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

ماكرون يريد "ممارسة الضغوط" على "الدول الغنية غير الأوروبية" لتدفع "حصتها في مجال المناخ

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (الثاني إلى اليسار) يلتقي بالشبان الأفارقة على هامش قمة المناخ في مصر. 2022/11/07
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (الثاني إلى اليسار) يلتقي بالشبان الأفارقة على هامش قمة المناخ في مصر. 2022/11/07 Copyright ليودفيك ماران/أ ف ب
Copyright ليودفيك ماران/أ ف ب
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أوضح الرئيس الفرنسي خلال لقاء مع شباب من إفريقيا وفرنسا على هامش قمة المناخ (كوب27) المنعقدة في مصر، انه يجب دفع الولايات المتحدة والصين لتكونا على الموعد فعلا في مجال خفض انبعاثات غازات الدفيئة والتضامن المالي.

اعلان

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الإثنين في شرم الشيخ، إنه يريد "ممارسة الضغوط" على "الدول الغنية غير الأوروبية" ولاسيما الولايات المتحدة، لتدفع "حصتها" في مساعدة الدول الفقيرة على مواجهة التغير المناخي.

وأوضح ماكرون خلال لقاء مع شباب من إفريقيا وفرنسا على هامش مؤتمر الأطراف حول المناخ (كوب27) المنعقد في مصر قائلا: "يجب أن نحمل الولايات المتحدة والصين لتكونا على الموعد فعلا"،  في مجال خفض انبعاثات غازات الدفيئة والتضامن المالي.

ورأى ماكرون أن فرنسا وأوروبا هما على الطريق الصحيح على صعيد خفض الانبعاثات، لكن على الدول النامية الكبرى أن "تتخلى سريعا عن الفحم" حسب قوله.

وفيما يحتدم الجدل والنقاشات في كوب27 حول المساعدة المالية، التي ينبغي أن تقدم إلى الدول الضعيفة إزاء التغير المناخي، أكد ماكرون أن "الأوربيين يدفعون، لكنهم الطرف الوحيد الذي يدفع...يجب ممارسة الضغوط على الدول الغنية غير الأوروبية، والقول لها يجب أن تدفعي حصتك".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

من الموسيقى الشعبية إلى الأوركسترا.. حاجبايوف ملحن أذري أحدث نقلة نوعية في الموسيقي الأذربيجانية

ارتفاع صادرات الجزائر من المحروقات إلى 42.6 مليار دولار بنهاية سبتمبر

فيضانات تجتاح جنوب الصين عقب هطول غزير للأمطار