Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

شاهد: مدينة فاس المغربية تشهد موجة حرّ شديدة

حديقة جنان السبيل-فاس
حديقة جنان السبيل-فاس Copyright يوروفيجن
Copyright يوروفيجن
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية مؤخرا تسجيل موجة حرّ مع درجات حرارة تتراوح ما بين 45 و47 درجة مئوية ابتداء من يوم الأحد وإلى غاية يوم الثلاثاء.

اعلان

شهدت عدة مدن مغربية على غرار مدينة فاس موجة حرّ شديدة إذ تجاوزت درجات الحرارة أربعين درجة مئوية. وكثيرا ما تشهد فاس ارتفاعا في درجات الحرارة خلال الصيف، وهو ما يّشجع السكان على الذهاب إلى الحدائق، وخاصة حديقة جنان السبيل، التي تشتهر بالنوافير والنباتات الخضراء.

إحدى السيدات فضلت التنزه في حديقة جنان السبيل التي تقصدها عدة عائلات من فاس للتمتع بحدائقها الظليلة قالت: "إن مدينة فاس تشتهر بارتفاع درجة الحرارة، ولكن هذا اليوم الحرارة أكثر من المعتاد، لذا يقصد معظم سكان المدينة فاس برفقة أبنائهم الحدائق وخاصة حديقة جنان سبيل، وهي معروفة في هذا المجال".

سيدة أخرى فضلت قضاء اليوم في الحديقة بدل الذهاب إلى المقهى لتناول المشروبات: "اليوم تتراوح درجة الحرارة بين 40 و42 درجة، وعوض الذهاب إلى أحد المقاهي وتحمل الحرارة، قررنا المجيئ للحديقة والتنزه في مكان ظليل".

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد توقعت مؤخرا تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح ما بين 45 و47 درجة ابتداء من يوم الأحد وإلى غاية يوم الثلاثاء.

كما رفعت مديرية الأرصاد الجوية مستوى التحذير إلى "البرتقالي" بمناطق تاونات، وزان، سيدي سليمان، سيدي قاسم، العرائش،القنيطرة، الخميسات،الفقيه بنصالح، سطات، اليوسفية، شيشاوة، مراكش، مولاي يعقوب، فاس، مكناس، صفرو، الحاجب، خنيفرة، بني ملال، أزيلال، الصويرة، الرشيدية.

ومن المتوقع أيضا تسجيل درجات حرارة قد تصل إلى 40 درجة في مدن الدار البيضاء، النواصر، المحمدية، مديونة، الرباط، سلا، الصخيرات، برشيد، الجديدة، آسفي.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: موجة حر ودرجات حرارة قياسية تجتاح الدول العربية

مداهمات في التشيك وتفكيك شبكة تهريب دولية تدير الهجرة غير الشرعية

"كان الله في عون من لا يملك جهاز تكييف".. موجات حر شديدة تضرب جنوب أوروبا والبلقان