Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

تايلاند: حوالى مئتي ألف شخص في المستشفى بسبب مشكلات صحية مرتبطة بتلوث الهواء

تمثال بوذا العملاق لمعبد وات باكنام فاسي تشاروين شوهد وسط ظروف ضبابية بسبب تلوث الهواء في بانكوك. 7 مارس/آذار 2023.
تمثال بوذا العملاق لمعبد وات باكنام فاسي تشاروين شوهد وسط ظروف ضبابية بسبب تلوث الهواء في بانكوك. 7 مارس/آذار 2023. Copyright MANAN VATSYAYANA/AFP
Copyright MANAN VATSYAYANA/AFP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أوضحت وزارة الصحة العامة التايلاندية مساء الأربعاء أن أكثر من مليون وثلاثمئة ألف شخص تعرضوا لمشكلات صحية في المملكة منذ بداية السنة بسبب تلوث الهواء.

اعلان

أُدخل حوالى مئتي ألف شخص، في تايلاند، إلى المستشفى هذا الأسبوع، بسبب مشكلات صحية مرتبطة بتلوث الهواء، على ما أعلنت السلطات الصحية، فيما لا تزال مستويات التلوث في بانكوك الخميس فوق المعدل المسموح به.

وأوضحت وزارة الصحة العامة التايلاندية، مساء الأربعاء، أن أكثر من مليون وثلاثمئة ألف شخص، تعرضوا لمشكلات صحية في المملكة، منذ بداية السنة بسبب تلوث الهواء.

وترزح العاصمة بانكوك، وهي مدينة كبرى يقرب عدد سكانها من 11 مليون نسمة، وتستقطب زواراً من العالم أجمع، منذ مطلع الأسبوع الحالي، تحت سحابة تلوث سميكة تدفع السكان إلى وضع كمامات لدى التنقل في الهواء الطلق.

وترتبط سحابة التلوث السامة التي تغطي الأفق، بانبعاثات المركبات والمصانع، فضلا عن الدخان المتاتي من حرق المحاصيل الموسمية، وهي ممارسة شائعة في هذه الفترة من السنة.

وطلب طبيب في وزارة الصحة العامة من سكان بانكوك وضع كمامة من نوع "ان 95" (ما يُعرف بـ"اف اف بي 2") لدى خروجهم إلى الهواء الطلق.

كما يتعين على الأطفال والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون مشكلات في الجهاز التنفسي أو القلب أن يلازموا منازلهم، وفق كريانغكراي نامثايسونغ.

وسجلت المناطق الخمسون في بانكوك الأربعاء معدلات للجسيمات الدقيقة (بي ام 2,5)، التي تحمل خطورة كبيرة لأنها تخترق الرئتين بعمق، أعلى بكثير من المستويات المسموح بها.

وظهر الخميس، في منطقة باثوموان وسط المدينة، سجلت وكالة محلية لرصد تلوث الهواء مستوى 70 ميكروغراماً في المتر المكعب للساعات الأربع والعشرين الأخيرة. ويتخطى ذلك بقوة توصيات منظمة الصحة العالمية (15 ميكروغراماً في المتر المكعب).

وخلال موجة تلوث سابقة نهاية كانون الثاني/يناير، أوصت سلطات بانكوك السكان بالعمل من المنزل، في تدبير "لا يزال مطروحا" وفق الناطق باسم "إدارة مدينة بانكوك الكبرى" (بي ام ايه) ايكفارونيو امرابالا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد كيت ميدلتون متشحة بغطاء للرأس أثناء زيارة مركز إسلامي في لندن رفقة الأمير ويليام

توصيات جديدة تشجع الأمهات المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية المسبب للإيدز على الرضاعة الطبيعية

في تحول كبير.. الولايات المتحدة الأمريكية تتجه نحو تصنيف القنّب "مخدّراً أقل خطورة"