Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

هل ينعم رواد الفضاء بالخصوصية أم أنهم يقبعون تحت المراقبة طوال الوقت؟

هل ينعم رواد الفضاء بالخصوصية أم أنهم يقبعون تحت المراقبة طوال الوقت؟
Copyright 
بقلم:  ESA/NASA
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

يجيبكم رائد الفضاء آنردو مورغان في حلقتنا الثالثة من "اسأل رائد الفضاء" عن سؤال حول مقدار الخصوصية التي يمكن لرواد الفضاء أن يحظوا به في محطة الفضاء الدولية.

اعلان

في هذه الحلقة من "اسأل رائد الفضاء" يجيب آندرو مورغان عن سؤال أرسلته سارة ويليامز يدور حول الخصوصية في الفضاء، تسأل سارة: "هل يبقى رواد الفضاء تحت المراقبة خلال تواجدهم في محطة الفضاء الدولية؟

قد تبدو محطة الفضاء الدولية كما تظهر في الصور والفيديو مكانا صغيرا ومزدحما، وطالما رأينا رواد الفضاء يتنقلون بين أرجائها بحرص شديد البعض لفترات قد تصل لستة أشهر يقومون خلالها بالأكل والشرب وأداء التمارين الرياضية بقرب بعضهم البعض، وهو ما يشبهه مورغان بالعيش في بيت صغير ولفترة طويلة.

لكن رائد الفضاء الأمريكي يطلعنا أيضا على جانب خفي من جوانب الحياة على متن محطة الفضاء الدولية، فالمحطة واسعة أكثر مما تبدو، وفيها مجموعة من الحجرات، ويمكن لرواد الفضاء أن يحظوا ببعض الخلوة للقيام بأمور شخصية كالاتصال بالعائلة هاتفيا أو إرسال واستقبال البريد الإلكتروني، كما ينعمون ببعض الوقت مساءً دون مراقبة الكاميرات التي تصلهم بمركز التحكم على الأرض، حيث يُسمح لهم بإغلاقها بعد إنهاء عملهم اليومي.

للمزيد من سلسلة الفضاء:

منتج شريط الفيديو • سامر عجوري

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مقتل أمريكي بعد محاولته التحليق للفضاء بصاروخ صنعه بنفسه

شاهد: لحظة إطلاق الصين الصاروخ التجاري Gravity-1 من البحر

مرور الوقت يبدو أبطأ بخمس مرات في بدايات الكون