منظمة الصحة العالمية تبقي على حالة الطوارئ القصوى حيال كوفيد-19 وانتهاء قريب لموجة الإصابات في الصين

 موجة كورونا في الصين تقترب من النهاية
موجة كورونا في الصين تقترب من النهاية Copyright رويرترز
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قال مسؤولون في الصين في تقرير صدر الأسبوع الماضي إن عدد حالات الإصابة الشديدة بكوفيد والوفيات الناجمة عنه يتجه نحو الانخفاض.

اعلان

قررت منظمة الصحة العالمية الإثنين الإبقاء على حالة الطوارئ القصوى حيال وباء كوفيد-19، بعد ثلاث سنوات على إعلان المرض حالة صحية طارئة ذات أبعاد عالمية.

واتبع المدير العام لمنظمة الصحة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس توصيات لجنة الطوارئ حول كوفيد-19، وهي لجنة خبراء اجتمعت الجمعة للمرة الرابعة عشرة، وفق ما جاء في بيان، وذلك بعدما كان أبلغ أنه يرى من السابق لأوانه خفض مستوى الطوارئ.

وفي الصين، قال المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها في التحديث الأسبوعي للوضع الوبائي إن الموجة الحالية من الإصابات بفيروس كورونا في البلاد تقترب من نهايتها، وإن الحالات لن تشهد ارتفاعاً كبيراً خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

وقال المسؤولون في تقرير صدر الأسبوع الماضي إن عدد حالات الإصابة الشديدة بكوفيد والوفيات الناجمة عنه يتجه نحو الانخفاض.

اليابان ستواصل المراقبة

وغير بعيد عن الصين، ذكر كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو يوم الاثنين إن اليابان ستواصل مراقبة وضع كوفيد -19 في الصين والتعامل "بمرونة" مع إجراءات الضوابط على الحدود.

وجاء التعليق بعد يوم من إعلان السفارة الصينية في اليابان أنها استأنفت إصدار التأشيرات العادية للمواطنين اليابانيين المسافرين إلى البلاد.

وكانت الصين قد توقفت في وقت سابق من هذا الشهر عن إصدار تأشيرات لليابانيين، بعد أن شددت اليابان القيود المتعلقة بكوفيد-19 على الحدود للمسافرين القادمين مباشرة من الصين.

المصادر الإضافية • رويترز

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بعد أزمة كوفيد.. موجة اكتئاب جارفة لدى الشباب الفرنسيين

مقتل 8 أشخاص في هجوم على ملهى ليلي في المكسيك

"ترجمة الضوء إلى صوت"..تكنولوجيا جديدة تسمح للمكفوفين بسماع كسوف الشمس الكلي خلال أيام