Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

المطبخ الأذري: القطب

المطبخ الأذري: القطب
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في هذا العدد من تيست، سنطلع على وصفات مختلفة من طبق القطب الأذري: عجينة رقيقة على شكل هلال محشوة بالخضار أو الل

اعلان

في هذا العدد من “تيست“، سنتعرف على طريقة اعداد الطبق الأذري” القطب”. المطبخ الأذري من اغنى المطابخ في العالم، بسبب تنوع وثراء تقاليده. فُسَيْفِسَاء تنعكس على الطعام.

القطب من بين أكثر الأطباق الوطنية المرغوبة. برفقة إلشاد تاجييف مدير مطعم للاطباق الأذرية التقليدية، سنتعرف على أصول هذا التخصص.

كلاوديو روزمينو، يورونيوز: “*هل يمكن ان توضح لنا ما هو القطب*؟” “القطب طبق تقليدي قديم من أذربيجان. نعده من الأعشاب، الصلصات المختلفة المضافة للاعشاب تجعله مختلفا. صلصة البرقوق والاجاص والرمان، تضيف طعماً خاصاً، ونكهة لطيفة “، يوضح
إلشاد تاجييف مدير مطعم شاكي.

تحضير القطب يتطلب عجينة رقيقة بلا خميرة، تحشى بالخضر واللحم المفروم. من بعد، يطبخ لفترة وجيزة على طبق من الحديد يسمى “الصاج.

كلاوديو روزمينو، يورونيوز: “ما هو أصل هذا الطبق، يبدو بسيطاً جدا؟”

“ قديما، حين كان الناس يعدون الخبز، أحيانا، قد يتبقى من عجينهم فوجدوا وسيلة جيدة لاستخدامها، وسيلة لذيذة، فبدأوا باعداد القطب “، يجيب إلشاد تاجييف، مدير مطعم شاكي.

طرق وانواع عدة

هناك طرق عدة لاعداد القطب، كل منطقة في أذربيجان لها طريقة خاصة بها.

كلاوديو روزمينو، يورونيوز:” سنتوجه إلى ساحل بحر قزوين لنتذوق انواعاً أخرى من القطب.
على سواحل بحر قزوين ولد قطب جورات، واحد من الأكثر تقليدية في البلاد. ويمكن ان يُحشى بلحم الإبل اوالخضر والجبن. يتم طهيه في أفران كهذا.
هذا الطبق البسيط والمتباين في تكوينه وإعداده، يعد مثالاً لتقديم هذا البلد بسبب موقعه الجغرافي، بلد يمكن أن يعيش الفصول الأربعة في آن واحد.

يمكن تناول القطب طوال اليوم: في وجبة الإفطار وفي وجبة خفيفة أو في العشاء. لهذا اصبح من بين اول الأطباق التي عادة ما يتعرف عليها السياح عند وصولهم الى البلاد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

طريقة عمل القطب

شاهد: درب ميلان.. تعرف على أحد أشهر أسواق التمور في المغرب

مزيج بين المطعم الياباني والبيروفي: عالمان منفصلان ولكن الأمر انتهى بهما إلى الاندماج