عاجل
This content is not available in your region

أفريقيا الوسطى : مساعي لتحرير رهنتين يعملان في الأمم المتحدة .

محادثة
أفريقيا الوسطى : مساعي لتحرير رهنتين يعملان في الأمم المتحدة .
حجم النص Aa Aa

إطلاق سراح موظفة الأمم المتحدة في أفريقيا الوسطى مساء أمس بعد ما اختطفت في وقت سابق في اليوم ذاته ، أثار ردود أفعال في صفوف مجموعة “أنتي بالاكا “. التي نددت بهذا الاختطاف موجهة أصابع الإتهام إلى فرع سابق من ميليشيا « انتي- بالاكا » المسلحة . و قال بيرونجي ليدوفيك إيكور ، متحدث بإسم أنتي بالاكا نحن ندد بإختطاف السيدة الفرنسية أمس،
ونجدد إدانتنا لأن هذا الأمر غير عادي، و نحن اليوم إخترنا السلام و لهذا نستطيع اجتناب مثل هذه التصرفات، وقد دخلنا في مفاوضات معهم لإقناعم بإطلاق سراح هذه الإمرأة، والحوار يواصل مجراه و أعتقد أننا قمنا بما هو ضروري .”
و جاء اختطاف هذه الموظفة الأممية في بانغي، عاصمة جمهورية أفريقيا الوسطى، غداة اختطاف عناصر في ميليشيا « انتي- بالاكا » المسيحية عاملين اثنين في هيئة إنسانية إحداهما فرنسية.
و قد أدانت فرنسا الإختطاف قائلة إنه يتناقض مع حقوق الإنسان“، داعية الخاطفين إلى تحرير الرهينة الفرنسية في أسرع وقت ممكن.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox