موعد انتهاء مهلة "الدولة الاسلامية" يقترب والكساسبة وغوتو ما يزالان محتجزين لديها

موعد انتهاء مهلة "الدولة الاسلامية" يقترب والكساسبة وغوتو ما يزالان محتجزين لديها
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

مع اقتراب موعد انتهاء المهلة التي حددها تنظيم ما يسمى بـ"الدولة الاسلامية" الاردن واليابان تسعيان لاطلاق سراح مواطنيهما الكساسبة وغوتو.

اعلان

يطالب اهالي الطيار الاردني معاذ الكساسبة حكومتهم بالسعي للافراج عنه وقد تجمعوا امام مبنى محافظة مدينة الكرك مسقط رأسه. والد الطيار صافي الكساسبة التقى الملك عبد الله الثاني كما دعا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للتدخل من اجل سلامة ابنه.

ففي التسجيل الجديد المنسوب لتنظيم ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية” قال الرهينة الياباني كينجي غوتو إن لم تتم مبادلة ساجدة الريشاوي بحياته عند الحدود التركية قبل غروب شمس اليوم الخميس فسيتم قتل الكساسبة فوراً”.

الاردن اعلن انه على استعداد تام لاطلاق سراح الانتحارية الريشاوي مقابل اطلاق سراح الطيار مطالباً باثبات انه على قيد الحياة.

إنها المهلة الثانية التي يعطيها هذا التنظيم المتشدد من اجل اطلاق سراح الانتحارية التي شاركت في تفجير ثلاثة فنادق في عمان عام الفين وخمسة قتل خلالها ستين شخصاً.

وكما الاردن، تسعى اليابان لاطلاق سراح مواطنها غوتو لذلك اوفدت الى عمان ياسوهيد ناكاياما نائب وزير خارجيتها الذي قال إن التعاون في هذه القضية بين البلدين قائم على ثقة راسخة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تنظيم داعش يوجه تهديدات جديدة بقتل الطيار الأردني المحتجز لديه

شاهد: الكرواتية كافولا تكسر حاجز 140 مترا في الغوص تحت الجليد وتحطم مجددا الرقم القياسي العالمي

شاهد: رئيس وزراء اليابان يزور منطقة ضربها الزلزال