عاجل

خبير يوناني كان قد تنبأ بوقوع الزلزال الثاني في النيبال و يتوقع حدوث آخر في بنغلاديش

 محادثة
خبير يوناني كان قد تنبأ بوقوع الزلزال الثاني في النيبال و يتوقع حدوث آخر في بنغلاديش
حجم النص Aa Aa

بعد الزلزال الذي ضرب النيبال مرة أخرى ، فريق يورونيوز في اليونا سأل الدكتور إفتيميوس ليكاس أستاذ الجيولوجيا في جامعة أثينا،و يعتبر من أهم الخبراء في ميدان الزلازل و الكوارث الطبيعية، و كان الاسبوع الماضي قد توقع حدوث زلزال آخر في النيبال، و هاهو قد حدث ، و يتوقع أيضا حدوث زلزال آخر في بنغلاديش.

و أضاف الاستاذ إفتيموس ليكاس قائلاً:
“أسست توقعاني على حقيقة أن بعض الأجزاء من السلسلة الجبلية لم تُكسر. و مع الزلزال هناك قعطة أخرى تكسرت، و هذا ما أدى إلى زلزال كبير آخر ، كما أنه ليس هزة ارتدادية لزلزال 25 أبريل/نيسان، و لكنه زلزال جديد.

اليوم العديد من القطع الارضية تحركت، مثل الاسبوع الماضي.فعندما تتوقف إحدى القطع ، فإننا نشهد انتقالاً للطاقة الموجودة في باطن الأرض، إلى قطعة أخرى موجودة بالقرب منها. و نتيجةً لذلك هناك كسور أخرى في المستقبل، مع زلازل أخرى.

سيكون لدينا زلزال آخر في المناطق الشرقية، باتجاه بانغلاديش، نفس الكسور في سلسلة القطع. ما يعني القطيعة و زلازل كبيرة. و لكن لا يمكننا معرفة بالتحديد متى سيحدث ذلك.”

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox