في بث مباشر فتح الصندوق الاسود لطائرة سوخوي

في بث مباشر فتح الصندوق الاسود لطائرة سوخوي
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بث حي عبر وسائل الاعلام لفتح الصندوق الاسود لطائرة سوخوي الروسية التي اسقطتها تركيا عبر بث حي نقلته وسائل اعلام روسية، وبحضور صحفيين، الخبراء الروس

اعلان

بث حي عبر وسائل الاعلام لفتح الصندوق الاسود لطائرة سوخوي الروسية التي اسقطتها تركيا

عبر بث حي نقلته وسائل اعلام روسية، وبحضور صحفيين، الخبراء الروس ومعهم خبيران بريطانيان وآخر صيني، فتحوا الصندوق الاسود لطائرة سوخوي التي اسقطها سلاح الجو التركي في 24 من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي. وسيعلن عن مضمون تسجيلاته يوم الاثنين.

هذا الحادث تسبب بازمة دبلوماسية بين البلدين. موسكو تنفي دخول طائرتها المجال الجوي التركي. وقد صرح سيرغي درونوف، نائب قائد القوات الجوية الروسية، “ان روسيا تملك براهين تثبت أنها لم تخرق حدود المجال الجوي التركي”.

وفي مؤتمره الصحفي السنوي اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان ما حدث هو “طعنة في الظهر من أعوان الإرهاب“، واضاف انه “على المستوى الحكومي لا مجال لتحسين العلاقات مع انقرة” التي اتهمها بالاختباء وراء حلف شمال الاطلسي. واضاف إن “نهج الاسلمة التركي التي يتقلب له اتاتورك في قبره صار ينعكس علينا ايضاً”.

واضاف متوجهاً لاحد الصحفيين “لقد سألت عن طرف ثالث، وانا افهم هذا التلميح لكن لا نعلم هذا. لكن احد الاشخاص في ادارة تركيا قرر لعق الاميركيين في مكان واحد”.

هذا ولم يستبعد بوتين احتمال اقدام تركيا على مهاجمة الطائرة الروسية
في سوريا تملقاً للأمريكيين، ومقابل ان يغضوا البصر عن دخول قواتهم الى العراق واحتلال جزء من اراضيها كما قال.

اما انقرة، فمن جهتها تؤكد ان الطائرة دخلت مجالها الجوي واتهمت موسكو بالتطهير العرقي عبر غاراتها على مناطق التركمان الموجودين في ريف اللاذقية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بوتين: لا أرى تحسنا في العلاقات مع القيادة التركية الحالية

وزارة الدفاع الروسية: أوكرانيا هاجمت أراضينا بـ 50 طائرة مسيرة

أسطول الحرية يستعد لاختراق الحصار الإسرائيلي على غزة