محكمة أوكرانية تقضي بسجن عسكريين روسيين أربعة عشر عاما لكل منهما

محكمة أوكرانية تقضي بسجن عسكريين روسيين أربعة عشر عاما لكل منهما
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قضت محكمة بالعاصمة الاوكرانية كييف، بسجن عسكريين اثنين من القوات الخاصة الروسية لمدة اربعة عشر عاما لكل منهما، لقتالهما في صفوف الانفصاليين الموالين

اعلان

قضت محكمة بالعاصمة الاوكرانية كييف، بسجن عسكريين اثنين من القوات الخاصة الروسية لمدة اربعة عشر عاما لكل منهما، لقتالهما في صفوف الانفصاليين الموالين لموسكو وعبور الحدود بشكل غير قانوني وقتل جندي اوكراني وعمليات ارهابية في شرق اوكرانيا، واعتقل المحكومان اليكسندر اليكساندروف ويفغيني يريفييف في الاراضي الاوكرانية ايار الماضي، موسكو نفت ان يكون جنودها شاركوا في الحرب التي دارت رحاها في اقليم دونيتسك ولوغانسك شرق اوكرانيا.
يوق فالنتاين روبين محامي الجندي اليكسندر اليكساندروف:
“لقد اعلن الحكم، الآن لا املك نسخة من القرار، واكثر من ذلك، موكلي لم يحصل على نسخة مترجمة من الحكم، وسوف نتحدث عن امكانية الاستئناف بعد تسلمنا نسخة منه ونأخذ بعين الاعتبار كل وجهات النظر حول الاستئناف”.
اما إيهور نيمتشينكو المدعي العام الأوكراني فقال: “لدي انطباع اننا في الادعاء العام قمنا بعملنا بشكل جيد”.
اوكرانيا ابدت استعدادها لتبادل الجنديين الروسيين مع قائدة المروحية العسكرية الاوكرانية ناديا سافشينكو المحكوم عليها بالسجن لاثنتين وعشرين سنة في آذار الماضي في موسكو، ويبدو ان الحكم على الجنديين الروسيين يسرع من عملية التبادل.
تقول ناديا ديرمانسكا مراسلة يورونيوز من كييف:
“اذا وافقت روسيا واوكرانيا على تبادل الاسرى، فان هذه العملية لن تكون سريعة، وللبدء بها فيجب على الاقل، ان يدخل قرار محكمة كييف حيز التنفيذ”.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

المخابرات الأمريكية: أوكرانيا قد تخسر الحرب بحلول نهاية عام 2024

مقتل 8 أشخاص وإصابة آخرين إثر هجوم صاروخي على منطقة دنيبرو بوسط أوكرانيا

كييف تعلن إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى وموسكو تنفي