Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

الملكة إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها الـ: 90

الملكة إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها الـ: 90
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها التسعين الذي يتوافق مع الذكرى المائوية الخامسة لتأسيس الهيئة الملكية في بلادها. خبراء بريطانيون في عِلم الأنساب ذَكروا قبل بضعة أعوام أن الملِكة تسري

اعلان

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها التسعين الذي يتوافق مع الذكرى المائوية الخامسة لتأسيس الهيئة الملكية في بلادها. وقد أصبحت إليزابيث الثانية، التي تقيم احتفالات خاصة وعامة بهذه المناسبة، العاهلة التي حكمت أطول فترة في تاريخ البلاد متفوقة على جدتها الملكة فيكتوريا.

إنغريد سِيوُورْدْ مؤلِّفة كِتاب “خِطاب الملِكة” (THE QUEEN’S SPEECH) ورئيسة تحرير مجلة “مَاجِسْتِي” تقول عن أسباب بقاء السيدة الأولى في بريطانيا متربعةً على عرشها رغم تقدُّم السِّن:

“إنها تتمتع بصحة جيدة، وتمارس التمارين الرياضية والمشْي والفروسية، ولا يوجد أيّ مبرِّر بالنسبة إليها للتخلي عن العرش. أعتقد أنها خائفة بالأحرى من فكرة التخلي عنه”.

الملكة اغتنمت هذه المناسبة لزيارة مؤسسة البريد الملكي البريطانية التي أقامت معرِضا للطوابع بمناسبة مرور خمسة قرون على ميلاد الهيئة الملَكية البريطانية.

خبراء بريطانيون في عِلم الأنساب قالوا قبل بضعة أعوام إن إليزابيث الثانية تسري في شرايينها دماء عربية لانحدارها من إحدى أميرات قصر بني عَبَّاد في إمارة إشبيلية خلال حُكْم المسلمين للأندلس.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

استعراض جوي في سماء لندن احتفالاً بعيد ميلاد الملك تشارلز الثالث

شاهد: أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر لأول مرة منذ تشخيص إصابتها بالسرطان

شاهد: سباق "دحرجة الجبن".. تقليد سنوي خطير يجتذب الآلاف في بريطانيا