عاجل

القضاء يعتبر مراكز احتجاز طالبي اللجوء في بابوا غينيا الجديدة انتهاكا للدستور

 محادثة
القضاء يعتبر مراكز احتجاز طالبي اللجوء في بابوا غينيا الجديدة انتهاكا للدستور
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

المحكمة العليا في بابوا غينيا الجديدة تقر الثلاثاء بعدم شرعية اجراء احتجاز أستراليا لطالبي اللجوء والمهاجرين غير الشرعيين في مخيمات خاصة أقامتها في جزيرة مانوس الواقعة في شمال بابوا.
المحكمة اعتبرت الاجراء انتهاكا للمادة اثنان وأربعون من دستور بابوا غينيا الجديدة التي تضمن الحرية الشخصية للأفراد، وطالبت بوقفه بشكل فوري. القرار رحبت به بعض الأحزاب والجمعيات في استراليا.

زعيم حزب الخضر ريشارد دي ناتال:
“حزب الخضر الاسترالي يرحب بإعلان المحكمة العليا في بابوا غينيا الجديدة، وبهذا الحكم الصادر نتأكد بشكل نهائي أن تصرفات الحكومة الاسترالية في قضية اللاجئين هو غير القانوني وليس طلب لجوء الأبرياء الذين يأتون إلينا طلبا للحماية.”

قوانين الهجرة في أستراليا تثير الكثير من الجدل لأنها تنص على نقل كل من يحاول دخولها بشكل غير شرعي إلى مخيمات خاصة تقع في جزيرتي ناورو ومانوس التي تحتجز بالنيابة عن أستراليا أكثر من 800 شخص. وقد سبق وأن ووجهت الأمم المتحدة والجمعيات المدافعة عن حقوق الإنسان انتقادات متعددة لمركز الاحتجاز في ناورو .

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox