قبيل الإنتخابات التشريعية..شعبية اليمين المتطرف تتصاعد بمعاداة الإسلام والهجرة في هولندا

قبيل الإنتخابات التشريعية..شعبية اليمين المتطرف تتصاعد بمعاداة الإسلام والهجرة في هولندا
بقلم:  Faiza Garah
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قبيل شهر من الانتخابات التشريعية في هولندا والتي ستجرى في الخامس عشر من شهر آذار / مارس المقبل، بدأ حزب الحرية الذي يقوده اليميني المتطرف خيرت فيلدرز في حشد مناصريه وكسب أصوات جديدة من خلال اقامة حملة

اعلان

قبيل شهر من الانتخابات التشريعية في هولندا والتي ستجرى في الخامس عشر من شهر آذار / مارس المقبل، بدأ حزب الحرية الذي يقوده اليميني المتطرف خيرت فيلدرز في حشد مناصريه وكسب أصوات جديدة من خلال اقامة حملة انتخابية تستند أساسا على معاداة الإسلام والمهاجرين وضرورة مغادرة الإتحاد الأوروبي.

خيرت فيلدرز يقول:

نريد أن نخلق هولندا خاصة بنا، نريد اغلاق حدودنا والابقاء على كل الأموال التي نعطيها للأجانب وهي بالملايير. هناك أموال نعطيها للتنمية في افريقيا وأخرى لبروكسل واليونان ولطالبي اللجوء في هولندا، نريد وقف كل هذا والاحتفاظ بأموالنا لنعطيها للشعب الهولندي الذي يعيش في هولندا “.

وفي خضم أزمة الهجرة المستمرة ونفور من الإتحاد الأوروبي، يتصدر فيلدرز وبرنامجه الذي يحمل شعار “ من جديد.. هولندا لنا” جميع استطلاعات الرأي في الأشهر الأخيرة. حيث يتوقع أن يفوز بـ30 مقعدا من اصل 150 في الغرفة السفلى للبرلمان، مقابل 24 لحزب رئيس الوزراء.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

من بينهم المغربي رضوان التاغي.. محكمة هولندية تحكم على أعضاء عصابات بالسجن المؤبد

إليك أبرز ما قيل في الجلسة الرابعة أمام "العدل الدولية" بشأن تبعات احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية

فصيل نادر ومدهش... ولادة سمكة قرش "بجلد حمار وحشي" في حوض مائي بهولندا