عاجل

"إنتل" تستحوذ على شركة تقنية إسرائيلية بأكثر من خمسة عشر مليار دولار

 محادثة
"إنتل" تستحوذ على شركة تقنية إسرائيلية بأكثر من خمسة عشر مليار دولار
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

شركة “إنتل” الأميركية العملاقة والمختصة في مجال الشرائح الإلكترونية تستحوذ على شركة “موبايل أي” الإسرائيلية المتخصصة في الأنظمة المضادة للتصادم، والمساعدة في قيادة السيارات في صفقة تجاوزت قيمتها خمسة عشر مليار دولار. هذه الصفقة تعدّ أكبر صفقة استحواذ على شركة تقنية إسرائيلية على الإطلاق.

ومن المتوقع أن تبدأ "بي أم دبليو" إنتاج سيارات ذاتية القيادة على نطاق كبير وبكميات كبيرة في عام ألفين وواحد وعشرين، وذلك بالتعاون مع "إنتل" و "موبايل أي" وسيتم اختبار حوالى أربعي�

شركة “موبايل أي” تأسست في العام تسعة وتسعين من القرن الماضي، وطورت تقنيات ذكية تعمل في المساعد الشخصي داخل السيارات وتعتمد على حساسات لتفادي الإصطدام مع الأشياء والسيارات الأخرى. وتعمل تقنيات الشركة على التكيف مع مثبت السرعة والتحذير من بعض المواقف الصعبة خلال الإقلاع وحتى ترك مسافة الأمان. وتستخدم كبرى شركات صناعة السيارات مثل “بي أم دبليو” و“كاديلاك” وغيرها تقنيات الشركة في سياراتها منذ زمن طويل.

ومن المتوقع أن تبدأ “بي أم دبليو” إنتاج سيارات ذاتية القيادة على نطاق كبير وبكميات كبيرة في عام ألفين وواحد وعشرين، وذلك بالتعاون مع “إنتل” و “موبايل أي” وسيتم اختبار حوالى أربعين سيارة ذاتية القيادة هذا العام في الشوارع العادية وخارج مضمار الاختبار.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox