لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

البيت الأبيض يحاول التخفيف من حدة اتهامات ترامب لسلفه بالتنصت عليه

 محادثة
البيت الأبيض يحاول التخفيف من حدة اتهامات ترامب لسلفه بالتنصت عليه
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

طالبت وزارة العدل الأمريكية المزيد من الوقت للرد على طلب مجلس النواب ارسال أدلة بشأن مزاعم الرئيس الامريكي دونالد تارمب بتجسس سلفه باراك أوباما على مكالمته الهاتفية خلال الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وحاول المتحدث باسم البيت الابيض شون سبايسر التخفيف من حدة اتهامات ترامب لسلفه مشيرا إلى أن ترامب استخدم عبارة تنصت ليشير بشكل عام لأعمال المراقبة والأنشطة الأخرى

المتحدث بأسم البيت الأبيض شون سبايسر:
“الرئيس كان واضحا في تغريدة سابقة بشأن حدوث عمليات تنصت وهو ما يشمل عموم أعمال المراقبة. أعتقد أن هناك العديد من التقارير من وسائل مختلفة خلال الشهرين الماضيين أشارت إلى وجود أنواع مراقبة مختلفة حدثت خلال انتخابات 2016.”

وكان الرئيس الامريكي قد كتب في تغريدات سابقة إن أوباما وصل لمستوى متدنى جعله يتنصت على هواتفه، كما وصفه بأنه رجل سئ ومريض.

وأرسل رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب طلبا لوزارة العدل بارسال ادلة على مزاعم ترامب الاخيرة.

وحاول الجمهوريون النأي بأنفسهم عن الرئيس في اتهاماته الاخيرة، فيما دعا السناتور الجمهوري جون ماكين ترامب بتقديم ادلة على إدعائه أو التراجع عنها.