لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

رئيس المفوضية الأوروبية ينفق 24 ألف جنيه من أموال دافعي الضرائب

 محادثة
رئيس المفوضية الأوروبية ينفق 24 ألف جنيه من أموال دافعي الضرائب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تمت مناقشة نفقات السفر من قبل المفوضية الأوروبية عقب إنفاق رئيسها جان كلود يونكر حوالي 24 ألف جنيه إسترليني من أموال دافعي الضرائب على رحلات طائرة خاصة في زيارة له لمدينة روما استغرقت يومين فقط.
ارتفعت تكاليف السفر التي يقوم بها مفوضو اللجنة الأوروبية على الطائرات الخاصة إلى 26 دولة داخل الاتحاد الأوروبي و23 دولة خارجه، خاصة بعد أن حصلت اللجنة على أسطول مكون من ست طائرات بلغت تكلفتها حوالي 11.3 مليون جنيه إسترليني. كما وصل معدل إنفاق اللجنة في شهر كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير من العام الماضي إلى نصف مليون يورو، وهو ما يعادل 8 آلاف جنيه إسترليني يدفعه كل من المفوضين الثمانية والعشرين كل شهر.
وقد صرحت اللجنة أن الرحلات الجوية التي يتم تقاسمها مع أعضاء البرلمان الأوروبي ورؤساء المجلس الأوروبي قد تضاعفت خلال العام 2016 بمعدل 28 مرة في السنة، أي أكثر من مرتين شهريا.
تم الكشف عن الإنفاق المالي الذي قام به يونكر إثر نشر منظمة غير حكومية اسبانية خبر طلبها لعرض تقرير لمراقبة إنفاق أموال دافعي الضرائب.
ووفقا لمجلة “كناك” البلجيكية، فقد أنفقت وزيرة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أقل من 68000 جنيه استرليني خلال زيارتها لباكو بأذربيجان.