لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

السجن لزوجين ادعيا تعرضهما للتسمم للحصول على تعويض

 محادثة
السجن لزوجين ادعيا تعرضهما للتسمم للحصول على تعويض
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أصدرت محكمة ليفربول في بريطانيا حكما بالسجن المشدد على زوجين، ادعيا تعرضهما للتسمم أثناء قضائهما عطلة في إسبانيا، وذلك بغية الحصول على تعويض من الشركة الشهيرة توماس كوك المنظمة للرحلة.

وجاء حكم القاضي قاسيا، حيث رأى أن ما قام به الزوجين يعتبر “احتيال متكامل الأركان”. وقضى بالسجن 9 أشهر على ديبورا بريتون البالغة من العمر 53 عاما و15 شهرا على رفيقها بول روبيرت البالغ من العمر 43 عاما.

واعترف الرفيقان باحتيالهما والإدعاء كذبا بغية الحصول على تعويض من شركة توماس كوك.

وكان الزوجان قد طالبا شركة توماس كوك بتعويض قيمته 20 ألف جنيه استرليني عما لحق بهما من مشاكل معوية خلال عطلتهما في مايوركا الإسبانية عامي 2015 و 2016.

وحذر القاضي في حيثيات حكمه، من أن الشخص الذي سيدعي مستقبلا تعرضه لمشاكل صحية لابتزاز شركات السياحة والحصول على تعويض، سيواجه عقوبة السجن.

يذكر أن ادعاء التعرض لمشاكل صحية أثناء الإجازات قد تضاعف سبع مرات في المملكة المتحدة خلال عام واحد، حيث قفز إلى 35 ألف حالة عام 2016 مقابل 5 آلاف حالة عام 2015.

وتأمل شركات السياحة البريطانية في أن يكون الحكم القضائي على الزوجين رادعا للحد من تلك الظاهرة.