عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مقتل 15 جنديا في انفجار سيارة ملغومة في كابول

Access to the comments محادثة
مقتل 15 جنديا في انفجار سيارة ملغومة في كابول
حجم النص Aa Aa

قال متحدث عسكري إن انتحاريا فجر سيارة ملغومة اليوم السبت أمام مركز تدريب للجيش الأفغاني في كابول مما أدى إلى مقتل 15 جنديا على الأقل.

وجاء الهجوم بعد أسبوع دموي بالنسبة لقوات الأمن الأفغانية وهو ثاني هجوم كبير في العاصمة خلال 24 ساعة إذ أسفر هجوم انتحاري على مسجد للشيعة في كابول عن مقتل أكثر من 50 من المصلين مساء أمس الجمعة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع دولت وازاري لرويترز “كان أفراد من الجيش يغادرون جامعة مارشال فهيم العسكرية عندما استهدفهم مفجر انتحاري في سيارة. لقي 15 جنديا كانوا هناك للتدريب حتفهم وأصيب أربعة آخرون”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. ونفذ متمردون من حركة طالبان موجة من الهجمات في الأيام الماضية استهدفت القوات الأفغانية التي تواجه صعوبات منذ مغادرة أغلب القوات الأجنبية للبلاد في نهاية عام 2014.

واقتحم مسلحون من طالبان يوم الخميس قاعدة عسكرية في إقليم قندهار جنوب البلاد مما أسفر عن مقتل 43 شخصا على الأقل من بين 60 جنديا في القاعدة التي تحولت إلى أنقاض بفعل الهجوم.

وقبل يومين قتل 36 على الأقل من أفراد الأمن وأصيب العشرات في هجمات لطالبان على مقار للحكومة في إقليمي باكتيا وغزنة. وكان من بين القتلى قائد بارز في الشرطة المحلية.