مقتل 14 لاعباً في فريق هوكي للناشئين بكندا

فريق ناشئي هومبولدت برونكوس للهوكي تعرضوا لحادث سير أليم
فريق ناشئي هومبولدت برونكوس للهوكي تعرضوا لحادث سير أليم
بقلم:  Randa Allaf
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

فريق هوكي للناشئين (هومبولدت برونكوس) الكندي تعرض لحادث سير. أربعة عشر لاعباً ضمنه قتل وجرح أربعة عشر آخرين بينهم ثلاثة في حالة خطيرة

اعلان

قتل أربعة عشر شاباً وجرح أربعة عشر آخرين بينهم ثلاثة في حالة خطيرة، مساء يوم الجمعة، نتيجة حادث سير على إحدى الطرقات السريعة في منطقة ساسكاتشوان غرب كندا.

على مسافة ثمانية وعشرين كيلومتراً من مدينة تيسدال الريفية، اصطدمت الحافلة التي كانت تقل فريق هوكي للناشئين بشاحنة قاطرة كما أفادت وسائل اعلام محلية. ويعرف هذا الفريق بفريق هومبولدت برونكوس وكان متوجهاً ليلعب أمام فريق نيباوين هوكس.

وأفادت مصادر أمنية أن الحادث وقع حوالى الساعة الخامسة من بعد الظهر، حين اصطدمت الشاحنة بالحافلة، وقد أدى الحادث المؤسف الى مقتل أربعة عشر شخصاً واصابة أربعة عشر آخرين بينهم ثلاثة في حالة خطرة. هؤلاء الضحايا تتراوح أعمارهم بين السادسة عشرة والحادية والعشرين سنة.

من جهته، عبّر رئيس الوزراء جاستن ترودو، عن حزنه الشديد، ونشر على صفحته على موقع تويتر "لا يمكن أن أتخيل بماذا يمر هؤلاء الأهالي، قلبي مع كل شخص تأثر بهذه المأساة المروعة في هامبولدت وغيرها".

من جهته، رئيس نادي هومبولدت كيفين غارينجر، أصدر بياناً أعلن فيه عن حزنه العميق وقال إن الخسارة التي مني بها النادي هي خسارة كبيرة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

اتحاد هوكي الجليد يتحمل تكاليف نوادي أمريكا الشمالية للمشاركة في الأولمبياد

منتخب كندا يتوج بلقب بطولة كأس العالم لهوكي الجليد

مهددة بالاندثار.. "هوكي الرحل" لعبة صحراوية تقليدية في المغرب