عاجل

مقتل 14 لاعباً في فريق هوكي للناشئين بكندا

 محادثة
فريق ناشئي هومبولدت برونكوس للهوكي تعرضوا لحادث سير أليم
فريق ناشئي هومبولدت برونكوس للهوكي تعرضوا لحادث سير أليم
حجم النص Aa Aa

قتل أربعة عشر شاباً وجرح أربعة عشر آخرين بينهم ثلاثة في حالة خطيرة، مساء يوم الجمعة، نتيجة حادث سير على إحدى الطرقات السريعة في منطقة ساسكاتشوان غرب كندا.

على مسافة ثمانية وعشرين كيلومتراً من مدينة تيسدال الريفية، اصطدمت الحافلة التي كانت تقل فريق هوكي للناشئين بشاحنة قاطرة كما أفادت وسائل اعلام محلية. ويعرف هذا الفريق بفريق هومبولدت برونكوس وكان متوجهاً ليلعب أمام فريق نيباوين هوكس.

وأفادت مصادر أمنية أن الحادث وقع حوالى الساعة الخامسة من بعد الظهر، حين اصطدمت الشاحنة بالحافلة، وقد أدى الحادث المؤسف الى مقتل أربعة عشر شخصاً واصابة أربعة عشر آخرين بينهم ثلاثة في حالة خطرة. هؤلاء الضحايا تتراوح أعمارهم بين السادسة عشرة والحادية والعشرين سنة.

من جهته، عبّر رئيس الوزراء جاستن ترودو، عن حزنه الشديد، ونشر على صفحته على موقع تويتر "لا يمكن أن أتخيل بماذا يمر هؤلاء الأهالي، قلبي مع كل شخص تأثر بهذه المأساة المروعة في هامبولدت وغيرها".

من جهته، رئيس نادي هومبولدت كيفين غارينجر، أصدر بياناً أعلن فيه عن حزنه العميق وقال إن الخسارة التي مني بها النادي هي خسارة كبيرة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox